الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 01:01

العروس وعد هايل غانم من المغار تزف الى قبرها قبل أيام من زفافها المرتقب بلوعة وأسى

تقرير: أمين بشير-
نُشر: 24/05/10 09:09,  حُتلن: 16:39

* الوالدان الثاكلان تمنيا لنسيبهما المصاب طاهر عزام من بلدة ابو سنان الشفاء العاجل وان يعود الى اهله سالماً معافى

- الوالدة الثاكلة هالة غانم لموقع العرب: 

 * حياة وعد كانت على مدى 20 سنة و3 أشهر بمثابة ما حققته لنفسها فهذه قسمتها من الدنيا وهذا حد عمرها

* السرعة يجب الا تكون السبب في الموت لانها من الشيطان فحتى لو وصلنا متأخرين دقائق خير من ان تذهب حياتنا بدقائق

- الوالد الثاكل هايل غانم لموقع العرب:

* كانت إنسانة مفعمة بالنشاط والحيوية منذ طفولتها وفي شبابها ايضاً كانت ذكية واحبت كل من حولها

* يجب أن تكون حرباً ضد الحرب الدائرة على الشوارع وبين المركبات والتي تتسبب بمعاناة وأسى للكثير من العائلات 

هي قصة فتاة من بلدة المغار النائية الجميلة المطلة على سهل حطين وطبريا تزف الى قبرها أيام قبل يوم زفافها، فقد استيقظت وعد باكرا وهي بين مشاعر الفرح والخوف كيف لا وهو اليوم الذي ستلتلقي فيه بخطيبها وعريسها طاهربعد ان تلقت دعوة لحضور زفاف صديقة لها من البلدة وسيرافقها الى هناك خطيبها.




حينها كانت الدنيا لا تسعها حتى لحظات خروجها من عرس صديقتها، شاهدت طفلين على شرفة المنزل فبادرت خشية على حياتها فعادت اليهما قائلة لهما" بالله عليكما نحن هنا في عرس فلا تسقطا فيتحول الى مأتم" وبعدها وبكل فرح وسرور انضمت الى خطيبها الذي كان بانتظارها ليعودا لمنزل العائلة، وما هي الا أمتار حتى تنحرف المركبة عن مسارها وتصطدم بشاحنة صلبة جامدة الى جانب الطريق لتتناثر الاحلام والفرح يتحول الى مأساة. والعروس التي كانت تحلم بارتداء الفستان الابيض هاهي ترتديه كفنا ابيض اللون والعريس ينقل بالطائرة للمشفى ويبتعد كثيراً عن وعد بلا سلام وكلام.

طفلة بريئة وشابة مليئة بالحيوية والنشاط
وتقول الأم هالة غانم لموقع العرب: "أنا أم العروس وعد، ذكراها طيبة وعطرة فمنذ اللحظة الأولى التي أكرمنا الله إياها كان لدينا يقينا غير مقطوع بأي شك أو رهان على حياتها بأنها ستكون وديعة فقد عاشت حياتها كاملة لأن الكمال نسبي ولا يقاس بالسنين والأيام ولكن كانت حياة وعد على مدى 20 سنة و3 أشهر بمثابة ما حققته لنفسها فهذه قسمتها من الدنيا وهذا حد عمرها، فمنذ اللحظة التي ولدت فيه عرفنا انها ملك للحياة كما قال جبران "أبناؤكم ليسو لكم ابناؤكم ملك الحياة "وتعاملنا مع ذلك على هذا الاساس.


والدا المرحومة يحضنان صورتها

عزيزة وكرامتها فوق كل اعتبار
وتتحدث الوالدة هالة غانم لموقع العرب بكل ثقة وصبر بالقول: إبنتي وعد كانت صاحبة شخصية منفردة وكانت لديها عزة نفس حتى انها تعرضت في احد الايام لموقف شعرت فيه بإهانة فتركت دراستها بعد عام من التعب والجهد عندما قالت لها مديرة قسم الديكور والتصميم الداخلي في الكلية "أنتم تنضمون للكلية لأن أحد لم يقبل بكم" الامر الذي ادى الى شرخ في نفسيتها وشعرت بطعنة بالنسبة لها لانها حساسة للغاية ولا تسمح لاحد باهانتها او المس بها وبكرامتها، وبعد ذلك تسجلت لدورة لقص الشعر كون انها كانت ترغب هذا المجال فكانت متميزة بكل شيء تبادر اليه".

تأخروا دقائق ولا تخسروا حياتكم بثوان
وتنهي الأم هالة بالقول: "ابنتي وعد كانت حنونة واكثر من ذلك فكانت مع الاطفال غير شكل فهي محبة للحياة والاطفال بمثابة الحياة لها، وأنا اليوم لا اشعر بالحزن عليها لاننا سلمناها لله واشعر بسكينة والرضا فالناس تعيش 90 عاما ولا تحصل على شيء مما حصلته هي من دموع المحبين والاصحاب والاقارب والمحيطين. ونطلب من شبابنا التروي وان يعرف كل من يجلس خلف المقود ان حياته يمكن ان تذهب بلحظة، والسرعة يجب الا تكون السبب في الموت لانها من الشيطان فحتى لو وصلنا متأخرين دقائق خير من ان تذهب حياتنا بدقائق.


الوالدة الثكلى هالة غانم

اعلان الحرب لصد حرب الشوارع
أما الوالد الثاكل هايل غانم فيقول لموقع العرب :"شعوري اليوم بعد وفاة ابنتي وعد ..أسى وحزن وشعور أنه يجب أن تكون حرباً ضد الحرب الدائرة على الشوارع وبين المركبات والتي تتسبب بمعاناة وأسى للكثير من العائلات فبلحظات يمكن ان يخسر الانسان حياته فيما يلحق ذلك الأسى والحزن لعائلات كاملة وقد تتحول لتدمير حياتهم بسبب الطيش والتهور مع أنني اؤكد ان الاعمار بيد الله عز وجل.

بحياتها لم تعرف الوجع ولم تقل كلمة"آخ"
ويضيف الاب الثاكل هايل غانم "رزقنا الله بإبنتنا وعد بعد خمس سنوات من الزواج وهي البكر لدينا وبعدها رزقنا بابنتين اثنتين وقد حمدنا الله على ما رزقنا من نعمة الابناء واليوم طلب الله واحدة فأخذها ولا نعلم متى يحتاج منا غيرها وكلنا استعداد لقدر الله ، ومنذ اليوم الاول الذي خلقت فيه وعد حتى يوم وفاتها اؤكد بانها لم تتفوه بكلمة"آخ" وانا على قناعة انها وعندما تعرضت للحادث المروع لم تقل تلك الكلمة، لأنها كانت إنسانة مفعمة بالنشاط والحيوية منذ طفولتها وفي شبابها ايضاً كانت ذكية واحبت كل من حولها".
يذكر أن الوالدين الثاكلين تمنيا لنسيبهما المصاب طاهر عزام من بلدة ابو سنان الشفاء العاجل وان يعود الى اهله سالماً معافى....


الوالد الثاكل هايل غانم



وداعا يا عرسا تزف في السماء


في هذه السيارة جلست العروس على المقعد بجانب السائق

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.72
GBP
247728.45
BTC
0.51
CNY