الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 05:02

بينجو في يوم الرياضيات في مدرسة شعب على اسم كامل سعده

أمين بشير -
نُشر: 12/05/10 18:58,  حُتلن: 13:05

* يوم الرياضيات تخلل العديد من الفعاليات المميزة والتي إستفاد منها الطلاب

تحت إشراف مدير المدرسة الأستاذ عبد فاعور ومفتش الرياضيات الأستاذ اسعد محاجنة وجمهور من الأهالي أقيم يوم رياضيات في مدرسة شعب الجماهيرية "ب" وكانت أهداف هذا اليوم كما يلي:
1) تنمية وتطوير التفكير الرياضي عند الطلاب
2) تحويل يوم التعليم العادي إلى يوم متعة وكيف مع الرياضيات
3) تعاون بين الطلاب والمعلمين
4) خلق جو من التنافس الايجابي بين الطلاب
5) تطبيق المعلومات والمهارات التي تم تعليمها خلال السنة الدراسية بواسطة ألعاب وفعاليات مختلفة
6) زيادة الثقة لدى الطالب بقدراته
7) تحبيب الطلاب لموضوع الرياضيات
8) تطوير قابلية الطلاب للعمل ضمن مجموعات



ولقد شمل هذا اليوم جميع صفوف الثالثة حتى السادسة وبدأ هذا اليوم في طابور الصباح بفعاليات مختلفة : قراءة نبذة مختصرة عن بعض العلماء مثل : فيثاغورس ، اقليدس ، وابن الهيثم وغيره ،أقوال في الرياضيات ، معلومات عامة في الرياضيات ، قصيدة شعر في الرياضيات وحزا زير في الرياضيات وغيره.
ومن ثم انتقل الطلاب للعمل في المحطات المختلفة وهي : بنغو ، تنغرام ، أشكال هندسية عجيبة ، بازل ، تنافس بين الطلاب ، بناء مجسمات ، تفكير رياضي ،وألعاب في الحساب بالضرب والقسمة.
وعبر كلٌ من مدير المدرسة الأستاذ عبد فاعور ومفتش الرياضيات الأستاذ اسعد محاجنة عن روعة ونجاح هذا اليوم وذلك من خلال رؤية استمتاع الطلاب وتفاعلهم مع المحطات المختلفة.
وقد تم بناء معرض شمل عدة وسائل إيضاح مثل أنواع المثلثات والأشكال الرباعية وأنواع الزوايا والمجسمات. وقام على تخطيط هذا اليوم مركز الرياضيات خير خوالد ومعلمو الرياضيات :سليمان سكس ،نصرات سعده ، وقيس زريق.
وبالنهاية شكر مدير المدرسة الأستاذ عبد فاعور الأهالي الذين حضروا هذا اليوم والطلاب والمعلمين على تفاعلهم الممتاز في المحطات المختلفة. 

مقالات متعلقة