الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 04:01

حنين زعبي تطرح قضية التأمين الوطني في مدينة الناصرة في الكنيست

كل العرب
نُشر: 07/05/10 11:00,  حُتلن: 11:30

* النائبة زعبي تتهم إدارة مؤسسة التأمين الوطني بالمسؤولية عن النتيجة التي آلت إليها المناقصة الداخلية

* زعبي تطالب وزير الرفاه الاجتماعي بالاجتماع مع لجنة الموظفين للإطلاع على أدعاءاتهم بهذا الخصوص

طرحت النائبة حنين زعبي في الهيئة العامة للكنيست قضية تعيين مدير عربي لفرع مؤسسة التأمين في الناصرة. وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من الإجراءات والخطوات اتخذها النائبة زعبي منذ أكثر من عام لإقالة مدير فرع الناصرة المتهم بسوء الإدارة والتعامل مع الموظفين. وبهدف ضمان تطبيق قانون التمثيل الملائم للعرب، فقد قامت مؤخرا بالإستئناف على قرار المؤسسة رفض جميع المرشحين العرب الذين تقدموا لوظيفة مدير عام الفرع، من بين الطاقم العامل حالياً في فرع الناصرة.
وجاء في خطاب النائبة زعبي أن طاقم الفرع يدفعون ثمن الإدارة الفاشلة للمدير السابق، وثمن تقصير إدارة المؤسسة في تطوير القدرات الادراية والكفاءات اللازمة لطاقم الموظفين لتأهليهم للوظائف الإدارية المختلفة.

 اتحاد المرأة التقدمي يلتقي نائب الحزب الشيوعي الفرنسي ومدير لومانييه
حنين زعبي

هذا وشددت النائبة زعبي أن هوية الموظف "كعربي" ليست بطاقة دخول كافية، بل إن الكفاءة والمهنية هي الأمر الحاسم. في نفس الوقت يعني قانون التمثيل الملائم للعرب فيما يعنيه، إعطاء أولوية لتطوير كفاءات عربية. فكما نرفض التعيينات السياسية داخل المكاتب والوزارات والمؤسسات الحكومية، كذلك تشدد على المهنية عندما نطالب بتعيين عرب في الوظائف الحكومية والعامة.  وأضافت أن مبدأ التمثيل الملائم يعني سياسة فعلية وصارمة لزيادة تمثيل العرب في المكاتب الحكومية ويعني تطوير كفاءات وتفضيل الموظفين العرب في برامج تطوير الكفاءات، كما يعني العمل بجدية وجهد للبحث عن موظفين عرب أكفاء لهذه المناصب حتى وإن لم يتقدموا بأنفسهم للوظائف كما جاء في قرارت المحكمة العليا.
كما وطالبت في نهاية نقاشها وزير العمل والرفاه إيلاء أهمية خاصة لما يحدث في فرع الناصرة، وإعادة فحص المناقصات الداخلية والخارجية، والأسباب البنيوية الإدارية التي أدت في نهاية الأمر إلى رفض الموظفين، والاجتماع مع لجنة الموظفين، والاهتمام شخصياً بفحص برامج تطوير كفاءات خاصة لدى الموظفين العرب في المؤسسات التابعة لوزارة العمل والرفاه، وخاصة تلك المتعلقة بالتأهيل للمناصب الإدارية العليا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248849.32
BTC
0.51
CNY