الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 02:01

طرد الطفل محمد سواعد عن الدراسة

من أمين بشير
نُشر: 03/11/07 18:23

قطع قسم المعارف في بلدية شفاعمرو وعداً لمراسل موقع العرب بايجاد الحلول المناسبة بادخال الطفل محمد حميدي سواعد من حي الخروبية جنوب المدينة باطار ملائم لجيله وبالقرب من منزله بعد ان تعرض الطفل للفصل من غرفة الصف واعادته للبيت بعد عدة مراسلات بين مدير قسم المعارف السيد عبد الرحمن صديق والسيدة سميرة ابو الفول مركزة صفوف البساتين في البلدية لمدير مدرسة  الخروبية المربي صالح سواعد .




الطفل محمد سواعد

وفي حديث لمراسل موقع العرب مع حميدي سواعد والد الطفل محمد قال: "ان ابني قد تجهز قبل بدء اليوم الاول للسنة الدراسية كباقي اطفال الحي وفي اليوم الاول ذهب الى المدرسة وكان فرحاً ولكن المفاجأة كانت ان الطفل قد اخرج من غرفة الصف لادعاءات مختلفة واهمها بان الطفل ليس له مكان في المدرسة. وبعد توجهات عديدة من طرفنا لمدير قسم المعارف ومركزة صفوف البساتين كان جوابهم بان للطفل مكانا وقد سلموني رسالة بذلك موجهة لمدير المدرسة، الا ان الاخير لم يوافق على ذلك مرات عديدة ورفض كل تلك التوجهات، وفي هذه الاثناء كان ابني يراقب ابناء صفه عبر نافذة المنزل بشكل يومي كون ان المدرسة على مرمى حجر منه وكان يبكي بشكل مستمر ويرفض اللعب، ولم يكف عن السؤال لماذا طردوني من المدرسة دون غيري من الطلاب".


حميدي سواعد

وأكد حميدي سواعد لموقع العرب، انه بعث برسالة شديدة اللهجة لرئيس الدولة شمعون بيرس ورئيس الحكومة ايهود اولمرت ووزيرة المعارف، بروفيسور يولي تمير، ورئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين، ولمسؤولين آخرين، مؤكداً فيها ان ابنه محمد قد تعرض لعقاب شنيع، وهو بذلك يحمل مسؤولية سلامته الجسدية والنفسية لهم جميعاً لتقصيرهم في استيعاب ابنه وحركانه من الدراسة على مقاعد المدرسة.

تعقيب السيد كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط الغير يهودي
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع السيد كمال عطيلة، الناطق بلسان الوسط الغير يهودي في وزارة المعارف، قال: اجريت اتصالاتي المكثفة بهذا الخصوص وتم الاتفاق بين جهات عديدة بان يتم استيعاب الطفل محمد، وليس هناك أي اشكالية في استيعابه وبالتالي مطلوب من السيد سواعد التروي في مطلبه وقد تلقى تعهدا من المسؤولين في قسم المعارف في بلدية شفاعمرو بحل المشكلة .
تعقيب سميرة ابو الفول مركزة البساتين
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع السيدة سميرة ابو الفول مركزة صفوف البساتين قالت: عملنا على اجراء تعديلات في اماكن تواجد الطلاب في سبيل فسح المجال امام الطالب محمد سواعد التعلم في مدرسة الخروبية الا ان استقباله في المدرسة مرتبط بعودة مربية الصف (وهي بعطلة بسبب اذن ولادة) وستعود للمدرسة خلال اليومين القريبين وعندها يمكنها استقباله بشكل لائق .
تعقيب عبد الرحمن صديق مدير قسم المعارف في البلدية
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع السيد عبد الرحمن صديق مدير قسم المعارف في بلدية شفاعمرو قال بانه بادر الى اجراء لقاء بين عدة جهات في سبيل التوصل لحل مناسب يرضي مدير المدرسة ووالد الطفل وبالنهاية ما يهمنا هو مصلحة هذا الطفل محمد سواعد الذي لم يدخل المدرسة منذ شهرين .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
251754.86
BTC
0.51
CNY