الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 22:01

الجماهير الطيباوية تنجح في الإضراب الشامل اليوم: يهدمون الحجر وليس البشر

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 03/05/10 11:01,  حُتلن: 18:55

* تجاوب اصحاب المحلات والورش كان واسعا

* الطيبة تشهد منذ ساعات الصباح شللا في الحركة التجارية والاقتصادية والشوارع شبه فارغة

* إحراق فرع البريد المركزي بعد حادث إضرام النيران في مبنى بلدية الطيبة فجر يوم أمس الأحد

-  د.زهير الطيبي:

* قرار الاضراب اليوم في مدينة الطيبة جاء ليرسل رسالة واضحة وقوية للمؤسسة الاسرائيلية اننا ضد سياسة هدم المنازل

- عبد القادر أشقر:

* اعتداء عبر كل الخطوط الحمراء للديمقراطية وحقوق الانسان والبشرية والحق الطبيعي للعرب في اعماء اراضيهم

- محمد حاج يحيى:

* المشاركة والتلبية الواسعة تؤكد غضب الشارع الطيباوي ازاء ما تعاني منه المدينة والجماهير العربية من سياسة هادمة ظالمة تستهدف الجماهير العربية

- حسن عازم:

* مثل هذه السياسات لا يمكن ان تهدمنا ممكن ان تهدم الحجارة لكن نحن اصحاب قضية واصحاب حق لا يمكن لمثل هذه السياسة ان تهدمنا

تشهد مدينة الطيبة منذ ساعات صباح اليوم اضرابا شاملا في مختلف المؤسسات والمحلات التجارية وذلك استجابة لقرار اللجنة الشعبية ولمختلف التيارات والاطر السياسية والجماهيرية الفاعلة في مدينة الطيبة والتي قررت في جلستها الطارئة مساء يوم أمس الاحد عن اعلان الاضراب اليوم الاثنين على خلفية عملية الهدم التي تعرضت لها مدينة الطيبة حيث هدم مبنى بثلاثة طوابق يعود ملكته للمواطن عبد القادر أشقر.



هذا ويسود الاضراب الشامل في مختلف المدارس والمؤسسات التعليمية والعامة في مدينة كما ان تجاوب اصحاب المحلات والورش كان واسعا حيث تشهد مدينة الطيبة منذ ساعات الصباح شللا في الحركة التجارية والاقتصادية والشوارع شبه فارغة .

لا للهدم...
هذا فقد حيا د.زهير الطيبي رئيس اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة جميع الجماهير الطيباوية والتي لبت الدعوة لمختلف القوى السياسية والشعبية في المدينة لقرارها النضالي للتصدي لسياسة هدم البيوت التي تتعرض لها مدينة الطيبة والوسط العربي , وقال د.زهير الطيبي :" نحيي الجماهير الطيباوي الغاضبة على موقفهم ودورهم لانجاح الاضراب , ان قرار الاضراب اليوم في مدينة الطيبة جاء ليرسل رسالة واضحة وقوية للمؤسسة الاسرائيلية اننا ضد سياسة هدم المنازل وضد هذه الملاحقة والاستهداف للجماهير العربية لتهجيرهم وتخويفهم من اعمار بيوتهم واراضيهم. ان هذه المشاركة الجماهيرية القوية لانجاح الاضرب تؤكد غضب واستنكار الجماهير الطيباوية التي لن ولم تقبل باي عملية هدم اخرى في المدينة مؤكدين ان هذا الاضراب انما هو بداية لمشوار نضالي حتى ازالة والغاء اخر امر لهدم أي منزل في مدينة الطيبة. اضراب اليوم انما هو البداية لمشوار طويل وصعب لكن نحن اصحاب حق واصحاب اراده لا بد ان يكون النصر حليفنا ان شاء الله".

الجماهير العربية بحاجة الى حماية دولية
من جانبه قال عبد القادر احمد اشقر رب الاسرة التي هدم بيتها في حديث لموقع العرب قال :"ان المشاهد تتكلم لوحدها بعد هذا الاعتداء الآثم. نعم انه اعتداء عبر كل الخطوط الحمراء للديمقراطية وحقوق الانسان والبشرية والحق الطبيعي للعرب في اعماء اراضيهم وبيتهم العرب في الطيبة يحرمون في بناء بيوتهم على اراضيهم وعلى مرأى من هنا من الطيبة نرى بناء البنايات الشامخة في المستوطنات لاناس ليس له أي حق في الوجود على هذه الارض نعم هذه هي الحقيقة المرة التي تعيشها الجماهير العربية والطيباوية , ناهيك عن عملية الهدم فان تصرف واعتداء قوات الشرطة والوحدات الخاصة خلال عمليتهم العنصرية الظالمة كانت ابشع ما تتصور. نعم اعتدوا على الاطفال وعلى النساء وعلى الشيوخ واعتدوا على الارض والتراب ارض الاجداد والاباء نحن الجماهير العربية بحاجة الى حماية دولية في ظل استمرار هذه الاعتداءات التي لا تتوقف بل تتصاعد من بيوم الى يوم ".

هذا وما زالت ردود الفعل تتوافد من قبل مختلف الشخصيات والتيارات السياسية والشعبية في مدينة الطيبة والتي تحيي الجماهير الطيباوي على موقفهم الاصيل والوطني في نصرة قضية الجماهير العربية في الحفاظ على الارض والوطن من خلال استمرار نضالهم ومشاركتهم الفعالة في كل الخطوات الاحتجاجية بعد عملية الهدم التي تعرض لها منزل المواطن عبد القادر اشقر.

الجماهير الطيباوية اثبتت الولاء
وقال محمد حاج يحيى سكرتير التجمع في مدينة الطيبة :"بلا شك ان الجماهير الطيباوية اثبتت مدى ولائها ونصرتها للقضية الطيباوية والعربية من خلال تجاوبلا الشامل والواسع لانجاح الاضراب وهذه المشاركة والتلبية الواسعة تؤكد غضب الشارع الطيباوي ازاء ما تعاني منه المدينة والجماهير العربية من سياسة هادمة ظالمة تستهدف الجماهير العربية والطيباوية في ترحيلها عن وطنها وارضها .وأضاف:  الجماهير العربية لا تريد المواجهة ولا تريد انتفاضة ولكن المؤسسة الاسرائيلية من خلال ممارساتها المستمرة بملاحقة الجماهير العربية تفرض علينا النضال والمواجهة التي سننتصر بها لان الجماهير العربية صاحبة حق وصاحبة قضية وستنتصر بها ان شاء الله".

لا ولاء للدولة!
أما حسن عازم عضو اللجنة الشعبية :"لا يمكن ان يكون ولاء للدولة التي عليها أن تحافظ على مواطنيها وليس ان تهدم بيوت مواطنيها. المواطنون العرب غير راضين من سياسة الدولة اتجاههم.
الشارع الطيباوي والعربي موجود في حالة من الغليان والاستنكار المستمر على اثر سياسة هدم المنازل والتي تريد ترحيل المواطنين العرب  لكن نحن نقول للمؤسسة الاسرائيلية ان مثل هذه السياسات لا يمكن ان تهدمنا. ممكن ان تهدم الحجارة لكن نحن اصحاب قضية واصحاب حق لا يمكن لمثل هذه السياسة ان تهدمنا بل وبالعكس ان مثل هذه السياسات تزيدنا قوة وارادة في تحقيق النصر ان شاء الله في البقاء على ارضنا واعمار بيوتنا.
هذا، وناشدت القيادات الشعبية الطيباوية الجمهور بالمشاركة في مظاهرة رفع الشعارات التي ستقام عند الساعة الخامسة مساء في ساحة البنوك في مدينة الطيبة وذلك ضمن الخطوات الاحتجاجية النضالية ضد سياسة الهدم.

إحراق فرع البريد المركزي
وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب بأن شرطة الطيبة بالتعاون مع وحدة التحقيقات في شرطة هشارون تحقق في حادث إضرام النيران في فرع البريد المركزي في المدينة، حيث تفيد الأنباء أن الحادث متعمد وقد شب الحريق في بناية البريد المركزي وتسبب بأضرار جسيمة في معظم الأقسام. يذكر أن الحريق يأتي بعد حادث إضرام النيران في مبنى بلدية الطيبة فجر يوم أمس الأحد.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248145.55
BTC
0.51
CNY