الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 02:02

عارة: هدنة لـ 3 ايام بعد مقتل ابو زرقا والمجلس يعلن الاضراب الاستنكاري

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 11/04/10 15:08,  حُتلن: 19:39

* فتحي مرزوق مساعد رئيس مجلس محلي عرعرة :

- لقد تحولت ظواهر العنف في مجتمعنا الى ارهاب اجتماعي يعاني منه كل قطاعات المجتمع , وكان الوقت على لجنة المتابعة واللجنة القطرية للجماهير العربية ان تعلن حالة التأهب في سبيل التصدي لظواهر العنف التي تحولت الى آفة ومعاناة يعاني منها كل واحد منا"

علم موقع العرب بعد ظهر اليوم الاحد ان جاهة الصلح في وادي عارة تمكنت من فرض هدنة لثلاثة ايام بين العائلتين المتشاجرتين في قرية عارة وفي اعقاب مصرع الشاب ابراهيم ابو زرقاء البالغ من العمر 25 عاماً بإنفجار عبوة ناسفة، مقابل اخراج اسرة المتهم بالقتل من القرية.

وقد شملت جاهة الصلح الشيخ علي ابو شيخة والشيخ نضال أبو شيخة والشيخ عماد يونس والشيخ محمود ابو عطا والشيخ سامي مصري (مسؤول الحركة الاسلامية في المثلث الشمالي) وترأس جاهة الصلح د.سليمان إغبارية اضافة الى عدد من الشخصيات الجماهيرية والشعبية في منطقة وادي عارة .

بيان المجلس المحلي في عرعرة
هذا وقد اصدر المجلس المحلي في عرعرة صباح اليوم بيانا صحفيا وزعه على وسائل الاعلام والمواطنين في عارة وعرعرة يعلن من خلاله استنكار المجلس المحلي سكان بلدتي عرعرة وعارة لحادث مقتل الشاب ابراهيم ابو زرقة معلنا الاضراب في كافة المؤسسات التعليمة اليوم الاحد وذلك حدادا على روح المرحوم القتيل واستنكارا لاعمال العنف الذي يشهدها الوسط العربي في الاونة الاخيرة واليت حصدت العشرات من ارواح الشباب .

تخصيص ساعات دراسية لتوعية الطلاب
كما وطالب المجلس المحلي مدراء المدارس والمعلمين في تخصيص الحصص الاولى من الايام الدراسية القريبة في تربية الطلاب وتثقيفهم لاهمية التسامح والاحترام ونبذ ومكافحة العنف في مختلف اشكاله وانواعه , كما وقدم المجلس المحلي تعازيه لعائلة المرحوم سائلا المولى عز وجل ان يلهم اهله الصبر والسلوان وان يدخل المرحوم فسيح جناته .

جاهة الصلح
هذا وقدم فتحي مرزوق مساعد رئيس مجلس محلي عرعرة تعازيه القلبية لعائلة المرحوم مشيرا الى ان جاهة الصلح استطاعت ان تصل الى هدنة لمدة ثلاثة ايام بين العائلتين ومن ثم الاستمرار في مساعي لجنة الصلح بالصلح والتسامح ما بين الجميع , وقال مرزوق خلال حديثه لموقع العرب قبل قليل :" لقد تحولت ظواهر العنف في مجتمعنا الى ارهاب اجتماعي يعاني منه كل قطاعات المجتمع , وكان الوقت على لجنة المتابعة واللجنة القطرية للجماهير العربية ان تعلن حالة التأهب في سبيل التصدي لظواهر العنف التي تحولت الى آفة ومعاناة يعاني منها كل واحد منا".

المشيعون يشيعيون جثمان المرحوم
هذا وقد شاركت جماهير غفيرة من قرية عارة وعرعرة عصر اليوم في تشييع جثمان المرحوم أبو زرقا الى مثواه الأخير، حيث موكب الجنازة من بين المرحوم ومن ثم صُليّ عليه في مسجد القرية ومن ثم الى مثواه الأخير في مقبرة القرية.
هذا وقد قدم المشيعيون تعازيهم الحارة لعائلة المرحوم متمنيين أ يدخله الله فسيح جناته، وان يلهم اهله الصبر والسلوان. كما وطالب المشيعيون ببذل كل الجهود من قبل المجتمع العربي لمحاربة ونبذ كل اشكال العنف التي يعاني منها مجتمعنا العربي.

مصرع ابراهيم ابو زرقا (25 عاماً) من عارة بحادث اطلاق نار
المرحوم إبراهيم أبو زرقا


فتحي مرزوق

مصرع ابراهيم ابو زرقا (25 عاماً) من عارة بحادث اطلاق نار


مصرع ابراهيم ابو زرقا (25 عاماً) من عارة بحادث اطلاق نار






















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
260470.86
BTC
0.51
CNY