الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 16:02

اللد: العشرات يتظاهرون احتجاجاً على محاولة الاعتداء على مديرة المدرسة الثانوية

كل العرب
نُشر: 17/03/10 21:14,  حُتلن: 22:35

* التظاهرة جاءترداً على محاولة الاعتداء على مديرة المدرسة الثانوية

* جماهير اللد العربيّة على مختلف توجهاتها السياسة تحتضن مديرة المدرسة الثانوية المربية شيرين الحافي وتنفض غبار العنف من بينها

*مجلس الطلاب يسيّر مسيرة طلابيّة في الحي يرفعُ غيها شعاراته ضد العنف .


عقد رؤساء لجان أولياء طلاب المدارس العربيّة في اللد اجتماعا طارئاً شارك فيه العديد من الشخصيات ووجهاء المدينة من نشطاء سياسيين وقياديين مساء يوم الثلاثاء في المدرسة الثانوية العربية في مدينة اللد , إثر محاولة الاعتداء على مديرة المدرسة الثانوية ومحاولة التعدي على مركبتها الخاصة وأعرب فيه المجتمعون عن تضمانهم الكامل مع المديرة وطاقم مدرسيها وطلابها وعن استنكارهم وشجبهم لمحاولة الاعتداء والتي تُعتبر بنظر الكثيرين تجاوزاً للعديد من الخطوط الحمراء في المدينة.



هذا وقد شارك في هذه الجلسة السيد رئيس اللجنة المعينة لادارة بلدية اللد السيد ايلان هراري ورئيسة دائرة التعليم في البلدية السيدة تسيونا كاسيف وممثلين عن شرطة اسرائيل.
وقد صرح السيّد عيسى رئيس عضو لجنة الأولياء في المدرسة ورئيس اللجنة لمتابعة قضايا التعليم " بأن هذا الحادث الأليم سوف يضع المجتمع العربي على مفترق طرق هام, إما إلى الهاوية والتدهور الأخلاقي أو إلى وحدة الجماهير العربية في المدينة والطريق إلى المستقبل الأفضل , وأضاف أيضا أنها وصمة عار لنا جميعاً أن تسير مربية أبنائنا مع حراسة مرافقة لها طوال اليوم لا لسبب غير أنها تقوم بتربيتهم وهذا على ما يبدو يزعج عناصر العنف في المدينة لهذا فواجب علينا أن نضع برنامجاً عملياً للحد من ظاهرة العنف وحتى القضاء عليها"
أما المربية شيرين الحافي فقد صرحت " بأنها لا تستطيع أن تتهم أحدا لان وظيفتها الأساسية هي التربية وتنمية الأجيال على حب المجتمع والتسامح فيما بينهم ونبذ العنف على مختلف أشكاله الكلامي والجسدي , حيث أن العنف الكلامي يولد بعدها العنف الجسدي وترحب بالضيوف باسمها وباسم الهيئة التدريسية ومجلس الطلاب "
هذا وقد اتخذت عدة قرارات أولية منها استمرار الإضراب الكامل في المدرسة الثانوية إلى اليوم التالي " الاربعاء " وإضراب لمدة ساعتين في الصباح في باقي مدارس اللد حيث يتطرق المربون إلى ظاهرة العنف مع طلابهم . وقرارات أخرى سيعلن عنها قريباً .
وفي صبيحة اليوم التالي " الاربعاء " سيّر طلاب المدرسة الثانوية مع طاقم معلميهم ولجنة الأولياء ورئيس منظمة المعلمين السيد ايرز مسيرة طلابيّة في حي رمات اشكول شارك فيها طلاب الصف التاسع من المدرسة الإعدادية ووفود طلابية من سائر المدارس الابتدائية ومدرسة العلا الثانوية . رفع فيها الطلاب شعارات ضد العنف ومع التسامح والآمان وتوفير البيئة التعليمية الصحيحة لهم . وقد طابوا ايضاً بفتح المركز الجماهيري المغلق لصالحهم والقاعة الرياضة المحاذية للمدرسة . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247978.79
BTC
0.51
CNY