الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

إنتخاب ممثل الجبهة نائباً لياهف

سعيد عدوي –
نُشر: 03/10/07 14:12

من المتوقع ان يتم في جلسة اعضاء المجلس البلدي في بلدية حيفا، والمزمع عقدها يوم الثلاثاء القادم، الموافق 9/10/2007، انتخاب رئيس كتلة الجبهة في بلدية حيفا المربي اسكندر عمل، نائبا لرئيس البلدية، وذلك بعد قراره بدخول الائتلاف وفق المعلومات التي وصلت الى موقع "العرب"، حيث جرت سلسلة من المباحثات والمفاوضات بين المربي اسكندر عمل ورئيس البلدية يونا يوهاف، كان آخرها امس الثلاثاء واسفرت عن قرار عمل بدخول الائتلاف بعد تطبيق الاتفاقيات على ارض الواقع.


رئيس كتلة الجبهة في بلدية حيفا المربي اسكندر عمل

وقال المربي اسكندر عمل ان كتلة الجبهة اصرت منذ  خروجها من الائتلاف البلدي قبل اكثر من سنتين على موقف واضح، تجلى بعدم عودتها الى الائتلاف بناء على اوراق واتفاقات انما بعد خطوات فعلية على ارض الواقع وذلك لان هذه الاتفاقات تبقى حبرا على ورق كما أكد عمل، مضيفا ان الجبهة ثابرت وواصلت ضغطها لتنفيذ المشاريع التي اتفق عليها في الاتفاق الائتلافي الذي وقع في بداية الدورة. وأكد عمل: "بعد تنفيذ قسم كبير من المطالب وتوظيف الميزانيات اللازمة والتخطيط لبقية المشاريع قررنا العودة الى الائتلاف كي تكون الجبهة شريكة حقيقية في تنفيذ التخطيط الذي ارادته للاحياء العربية  في جميع المجالات مثل  البنى التحتية، التعليم، الرفاه، الملاعب الى جانب تطوير مراكز للشبيبة وغيرها. والعودة الى الائتلاف هو استمرار للاتفاق الائتلافي الذي وقع  بين رئيس البلدية السيد يونا ياهف وقيادة الجبهة في بداية الدورة الحالية".


يونا يوهاف رئيس بلدية حيفا

اما بالنسبة للمشاريع التي اتفق عليها ونفذت على ارض الواقع فهي: "اقامة غرفتي تدريس او غرف تقسيم في مدرسة الكبابير، واقامة ملعب مدرسة الاخوة وسقفه واضاءته الى جانب تخصيص مائة الف شيكل كميزانية سنوية لنادي المسنين في شارع حداد، وتخصيص بناء جديد لفتيات عربيات في ضائقة وتخصيص مائة الف شيكل لتجهيزه، اقامة ثلاث روضات جديدة واحدة، علاجية واثنتان: واحدة في شرق حيفا واخرى في مدرسة الكرمة (بناية المتنبي). تغيير البنى التحتية واقامة ارصفة ومواقف سيارات وتعبيد الشوارع تحت شارع الخوري ، السلط، قيسارية السفلى، الراهبات وتغييرات في شارع اللنبي والجبل المرحلة "أ". تخصيص ميزانية مليون ونصف شيكل سنويا (مبلغ اضافي) لميزانية التعليم العربي توزع على مدارس عبد الرحمن الحاج، الاخوة وشيزاف. اقامة مشروع "الواحد" في وادي النسناس والحليصة كمراكز "لاباء واولاد". اتمام بناء الجناح الجديد في مدرسة عبد الرحمن الحاج وتجديد ملعب كرة القدم في المدرسة وحل مشكلة تركيز الروضات في الحليصة وجعلها في مركز واحد في شارع فينر واقامة حدائق العاب في عباس وقرب مدرسة الاخوة، وشاي عجنون الى جانب ادخال عدد من المشاريع التعليمية للمدارس العربية الرسمية في المدينة التي اثرت العملية التربوية في مدارسنا العربية. اما المشاريع التي تم تخطيطها وهي في مراحل التنفيذ الاولى وهي مشاريع ستنجز حتى نهاية الدورة. وغيرها من مشاريع. اما بالنسبة لمدرسة حوار فشدد عمل على ان "الجبهة لا تزال تبذل المساعي على مختلف الاصعدة البلدية وغير البلدية من اجل حل المشكلة والاعتراف بالمدرسة كمدرسة معترف بها غير رسمية".
جدير بالذكر ان المحامي وليد خميس من حزب التجمع الوطني الديمقراطي كان قد اشغل منصب نائب رئيس البلدية لفترة قصيرة نسبيا وذلك بعد توقيع اتفاقية الشراكة، لكن بسبب مواقف خميس من الحرب على لبنان قرر اعلان استقالته والذي تزامن مع نية اعضاء البلدية بالتصويت على اقالته من منصب نائب رئيس البلدية بسبب مواقفه التي لم ترق لرئيس البلدية ولا لباقي الاعضاء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248526.36
BTC
0.51
CNY