الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 02:01

إعدادية ابن خلدون تتطوع في مؤسسات الناصرة لتعزيز شعور الطالب بالإنتماء

كل العرب
نُشر: 06/03/10 08:24,  حُتلن: 14:33

* إدارة المدرسة ترى في تربية الطالب وإكسابه الروح التطوعية والعطاء صفات سامية وإنسانية

* مشروع التطوع يهدف الى تعزيز شعور المركزية وأهمية الفرد والمجتمع والمؤسسات ببناء علاقة مباشرة اساسها المحبة والاحترام والتقدير

قام ثوامن إعدادية ابن خلدون- الناصرة وعلى مراحل خلال شهر شباط الماضي بالتطوع ضمن موضوع معرفة البلاد الذي يدرس في المدرسة من قبل المعلمين "رلى سلمان" و"عقبه أبو العيلة" في عدد من المؤسسات التي تعوزها مساعدات وهي: بيت المسن, ومركز البسمة, والمستشفى الانجليزي, بيت التراث الفلسطيني, وقرية الناصرة, روضة الأطفال, ويهدف المشروع الى المساعدة وتقديم العون لهذه المؤسسات. وتنمية روح العطاء لدى الطلاب إضافة الى تعزيز روح الانتماء لهذه البلد ومؤسساتها والحفاظ عليها.



اهداف التطوع:
١. مساعدة ودعم الاخرين معنويا وجسديا وفق حاجات كل منهم.
٢. اغناء وتعزيز مكانة الفرد في المجتمع بعامة وعند الطلاب بخاصة .
٣. تعزيز المسؤولية الذاتية والجماعية نحو المجتمع بعامة .
٤. تعزيز شعور المركزية وأهمية الفرد, والمجتمع, والمؤسسات, ببناء علاقة مباشرة اساسها المحبة والاحترام والتقدير.
في البدء تم عرض الموضوع او الفكرة على مدير المدرسة المربي عمر دراوشة، الذي رحب بالفكرة، وشجع تفعيلها في المدرسة. وأيضا الإدارة والهيئة التدريسية في المدرسة وقفا طوال الوقت الى جانب هذا البرنامج وعملا على انجاحه, إذ ان إدارة المدرسة ترى في تربية الطالب وإكسابه الروح التطوعية, والعطاء صفات سامية وإنسانية.
تم التوجه شخصيا إلى المؤسسات المختلفة, وعرضت فكرة التطوع عليهم، فرحبوا بها ووفروا كل الظروف الملائمة لإنجاحها، وهذا عهدنا بهم, اذ هي المرة الرابعة التي نتوجه فيها اليهم، وأُعِدَ الطلاب في المدرسة في دروس معرفة البلاد بمساعدة معلمي الموضوع .































مقالات متعلقة