الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 08:02

غرس الأشجار في احضان الطبيعة في مدرسة أبو عرار في عرعرة النقب

كل العرب
نُشر: 22/02/10 09:56,  حُتلن: 20:20

*  الطلاب انتقلوا مع معلميهم ومعلماتهم إلى الكرم مشياً على الأقدام، كان الجو مُشمساً عليلاً

- سمير أبو عرار :

*  نرجو أن يكون طلابنا قد استفادوا من هذا اليوم، ولا بُد من غرس قيم حُب الشجرة وحُب الأرض التي منها خُلِقنا وإليها نعود

نظّمت مدرسة أبو عرار في عرعرة النقب الخروج إلى أحضان الطبيعة وإقامة فعاليات متنوعة تهدف إلى تقريب الطلاب من الطبيعة، وتذويت قيمة حُب الشجرة التي تُعبّر عن الصمود، وتعريفهم على نباتات بلادنا وأزهارها.
 أختار المُربّون كرم زيتون بين الأحراش، وبعد التحضيرات اللازمة، إنطلق الطلاب مع معلميهم ومعلماتهم إلى الكرم مشياً على الأقدام، كان الجو مُشمساً عليلاً الذي بدوره ساعد الطُّلاب على السير على الأقدام دون تعب أو مشقّة.

حَضّر الطُلاب وجبة غذاء مُشتركة حيث قاموا بتناول وجبة الغذاء بشكل جماعي مع المُربين والمُعلمين؛ وبعد الانتهاء جمع الطلاب والمعلمين القمامة في أكياس والتي رميت في حاويات القمامة في المدرسة.
 أُجري في أحضان الطبيعة فعاليات عديدة منها مسابقة تتعلق بمعرفة النباتات والأزهار؛ وأُخرى مسابقة "شدّ الحبل"، وأخرى أقسام الشجرة، الشجرة في القرآن والسنة، وغيرها...

مُدير المدرسة الأستاذ سمير أبو عرار تحدّث قائلاً: "نرجو أن يكون طلابنا قد استفادوا من هذا اليوم، ولا بُد من غرس قيم حُب الشجرة وحُب الأرض التي منها خُلِقنا وإليها نعود، فديننا الحنيف حَثّنا على حُب الأرض والوطن، وحُب الأشجار والنباتات والعناية بها؛ كما نأمل أن تتضمن الفعاليات في السنة القادمة غرس أشجار في محيط المدرسة أو القرية وأكد على أهمية المحافظة على الأشجار بشكل خاص والمحافظة على البيئة بشكل عام.

مقالات متعلقة