الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 06:02

تحت شعار لا للعنف نعم للمحبة ثانوية عين ماهل تحيي محاضرات تثقيفية ودينية

من محمد ناجي
نُشر: 16/02/10 15:47,  حُتلن: 07:04

* المربي الدكتور جميل حبيب الله مدير المدرسة : "الهدف من هذا النشاط زرع سيمات الخير والعطاء في نفوس طلابنا"

* الشيخ حسام ابو ليل: "اولا نحن نعتز بطلابنا والهدف المركزي من هذه المحاضرات ابلاغ الطلاب ما يدور حولنا في ظل ازدياد مضاهر العنف في مجتمعنا"

* الشيخ مصطفى حبيب الله: "هدفنا الأساسي من هذه المحاضرة اطلاع أبنائنا الطلاب على اهمية الخير ومعاصم الشر حيت قمنا بتقديم لهم شرحا وافيا عن امور عديدة أبرزها كيفية تحصيل محبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم"

ضمن عطائها من اجل رفع سيمات المحبة والتسامح بين الأوساط الطلابية احيت المدرسة الثانوية في عين ماهل يوما تثقيفيا ,دينيا وتربويا بحضور كل من الشيخ حسام أبو ليل امام مسجد أبو بكر الصديق والشيخ مصطفى حبيب الله امام مسجد خالد ابن الوليد في عين ماهل .
انطلق اليوم بمحاضرات صفية تقدمتها الاسرة التربوية الى جانب الشيوخ الذين ارسلوا للطلاب رسائل عديدة تبدأ بمحاربة العنف وتنتهي في المحبة والسلام .



وفي حديث مع مدير المدرسة الدكتور جميل حبيب الله اكد لنا قائلا: "انطلاقا من ايمان بالاعمال الصالحة داخل اطار المدرسة وتجاوب طلابنا في الفعاليات الامنهجية وقمنا اليوم باستدعاء شيوخ البلدة الافاضل الذين قدموا كل ما بوسعهم من اجل دفع الطلاب نحو مسيرة الخير والعطاء في ظل ازدياد العنف في وسطنا العربي وخصوصا داخل دائرة الشباب" .
واضاف حبيب الله: "الهدف المركزي من هذا اليوم تقريب المبادئ التي نادى بها الرسول الكريم الى عقول وقلوب طلابنا الأعزاء كوننا اليوم بحاجة ماسة الى هذة المحاضرات على ضوء المشاكل الكثيرة الحاصلة في المجتمع وابرزها قلة الاحترام والعنف الكلامي والجسدي" .
وتابع حبيب الله قائلا إن هذة النشاطات تندمج في اطار الانسجام بين ادارة المدرسة وقسم المعارف وبمباركة رئيس المجلس احمد خالد حبيب الله الذي يدعم مسيرة المدرسة نحو مستقبل افضل" .



وفي نفس السياق اكد لنا الشيخ حسام ابو ليل امام مسجد أبو بكر الصديق قائلا: "اولا نحن نعتز بطلابنا والهدف المركزي من هذة المحاضرات ابلاغ الطلاب ما يدور حولنا في ظل ازدياد مظاهر العنف في مجتمعنا".
واضاف ابو ليل : "حثينا الطلاب في هذا اليوم على العديد من الأمور وابرزها تجنب المعاصم الى جانب المراقبة الذاتية ,عدم الاستعجال بالحكم على الامور ,التسامح واهمية قلع العنف بين ابناء المجتمع" .
بينما قال الشيخ مصطفى حبيب الله : "هدفنا الأساسي من هذه المحاضرة اطلاع أبنائنا الطلاب على اهمية الخير ومعاصم الشر حيت قمنا بتقديم لهم شرحا وافيا عن امور عديدة أبرزها كيفية تحصيل محبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم الى جانب اتباع سلوكة الاخلاق الحميدة ونبد العنف حيت قال النبي محمد في حديثة "انما بالغش لا تتم مكارم الاخلاق" .

مقالات متعلقة