الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 11:01

زوبين يزور كفرقرع داعما التعايش العربي اليهودي: الموسيقى قادرة على تحقيق السلام

ابراهيم ابوعطا- مراسل
نُشر: 15/02/10 12:29,  حُتلن: 16:32

- المايسترو زوبين ماطه:

* يجب عدم الاستخفاف في قدرة الموسيقى على تقريب القلوب

* الشباب جيل المستقبل شريك في القرار وحل النزاعات ونشر ثقافة السلام وإرساء روح التضامن والتسامح بين الشعوب

- المحامي جمال ابوفنة:

 * كفرقرع رائدة في دعم مشاريع التعايش والسلام بالإضافة إلي تدعيم الحوار والتواصل وتبادل المعلومات في مجالات إحلال السلام والعدل المجتمعي والأمن الإنساني

- امين خلف:

* نعمل على تعزيز حملات التوعية لنشر الثقافة من أجل "بناء مجتمع آمن"

قال زوبين ماطه قائد الفرقة الفيلهارمونية الاسرائيلية بان الشباب جيل المستقبل شريك في القرار وحل النزاعات ونشر ثقافة السلام وإرساء روح التضامن والتسامح بين الشعوب, مؤكدا دور الموسيقى لتقريب وجهات النظر والسلام ما بين الشعوب.
واشار المايسترو زوبين ماطه انه يجب عدم الاستخفاف في قدرة الموسيقى على تقريب القلوب مستذكرا غناء الجوقة المشتركة اليهودية العربية خلال توقيع اتفاقات اوسلو للسلام واضاف انه بامكاننا ابناء الشعبين ان نؤلف الموسيقى معا وان نعيش معا.

 

وقد جاءت اقوال المايسترو خلال اطلاقه برنامجا موسيقيا مشتركا سيرعاه بالتعاون مع المدرسة العربية اليهودية ثنائية اللغة في قرية كفرقرع والمجلس المحلي خلال زيارته التقديرية للمدرسة على دورها وعملها لتعزيز التعايش والسلام ما بين الشعوب.
وكان في استقبال ماطه وحاشيته كل من المحامي جمال ابوفنة نائب رئيس مجلس محلي كفرقرع ورشيد عثامنة مدير قسم المعارف وامين خلف رئيس جمعية يد بيد وشخصيات موسيقية وتربوية وجماهيرية من الوسطين العربي واليهودي.

 دعم مسيرة التعيش والسلام
وبعد زيارته الميدانية للمدرسة وزيارة مختلف الصفوف والتطلع على مختلف البرامج التعليمية والتربوية لا سميا الموسيقية فقد اطلق الموسيقار برنامجا جديدا بالتعاون مع جميعة يد بيد والمجلس المحلي سيفعل في المدرسة يهدف الى دعم مسيرة التعيش والسلام التي تتبناها المدرسة والجمعية وقرية كفرقرع كذلك فيهدف البرنامج الى الارتقاء بمستوى التعليم الموسيقي في قرية كفرقرع الوسط العربي.

الموسيقى لغة دولية
بدروه اثنى المحامي جمال ابوفة على مثل هذه الزيارات والتي تساهم في تطوير ودعم التعاون ما بين قرية كفرقرع واطر ومؤسسات وشخصيات مختلفة في مجال التربية والتعليم والتعايش, مؤكدا دعم المجلس المحلي للمشروع الموسيقي الجديد مشيرا الى دور الموسيقى كلغة دولية تشكل جسرا للتفاهم بين الشعوب تدعم التعايش والسلام ما بين العرب واليهود ومختلف شعوب العالم والمنطقة".

مشاريع التعايش والسلام
كما واشار المحامي جمال ابوفنة الى ان قرية كفرقرع رائدة في دعم مشاريع التعايش والسلام بالإضافة إلى تدعيم الحوار والتواصل وتبادل المعلومات في مجالات إحلال السلام والعدل المجتمعي والأمن الإنساني.  ودعم الجهود المحلية والاقليمية الرامية لتحقيق السلام والمصالحة وإعادة إعمار الأوطان.

الهدف النبيل
اما امين خلف رئيس جمعية يد بيد فقد حيا زوبين وحاشيته على هذه الزيارة الخاصة متمنيا ان يستمر التعاون في برامج موسيقية وتربوية تساهم في تدعيم التعاون العربي اليهودي ودعم مسيرة التعايش والسلام , وقال:" لقد استطاعت مدرسة ثنائية اللغة جسر على الوادي في كفرقرع أن تحقق نجاحاً في كسب دعم وتعاون الكثير من الاطر والشخصيات والجهات في البلاد وفي دول العالم خالقة نوعاً جديداً من التعاون والمشاركة بين الحضارات والثقافات المختلفة. حيث ان المدرسة تعمل الى جانب البرامج التعليمية والتربوية المنهجية واللامنهجية تعمل جاهدة من أجل السلام من خلال تحقيق أهدافها النبيلة من خلال عدة محاور في مقدمتها دعم حملات التوعية لنشر الثقافة من أجل "بناء مجتمع آمن".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
246945.04
BTC
0.51
CNY