الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 21:02

هدوء مشوب بالحذر يسود طمرة في اعقاب الشجار العائلي

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 13/02/10 13:33,  حُتلن: 18:59

*  حلبة الشجار شهدت القاء حجارة وقنابل صوتية وإطلاق الرصاص الحي في الهواء

* الشرطة وصلت الى مكان الشجار وبدأت تفرق المتجمهرين من خلال اطلاق الغاز المسيل للدموع

- عادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة لموقع العرب:

* المسؤولية تقع على عاتق الشرطة المتقاعسة في عملها

* يتوجب على الشرطة التعامل مع الأمر بيد من حديد لأن التقاعس يؤدي الى مضاعفات خطيرة ويضاعف العنف ويجعله مستمرا

* أطالب الشرطة عبر موقع العرب بتنفيذ حملة اعتقالات ومصادرة كافة الأسلحة النارية المتواجدة في المدينة المرخصة وغير المرخصة الموجودة بحوزة الطرفين

قال مراسل موقع العرب ان شجارا كبيرا وقع بين عائلتين متنازعتين في مدينة طمرة أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص بجروح في الرأس نتيجة لتعرضهم للإصابة بالعصي والهراوات في حين وصل المصابون الى المركز الطبي زهراوي وهناك تم نقلهم بواسطة اسعاف نجمة داوود الحمراء الى المستشفيات.

وأكد مراسل موقع العرب المتواجد في مكان الشجار ان الشرطة وصلت قبل قليل الى مكان الشجار وبدأت تفرق المتجمهرين من خلال اطلاق الغاز المسيل للدموع.
وقال مراسل موقع العرب ان حلبة الشجار شهدت القاء حجارة وقنابل صوتية وإطلاق الرصاص الحي في الهواء. والجدير ذكره ان قوات معززة من الشرطة وحرس الحدود هرعت الى المكان كما أن طائرة عامودية تابعة للشرطة تحلق في هذه الأثناء في سماء مدينة طمرة.

إصابة أفراد الشرطة
وجاء على لسان شرطة الجليل في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب ان الشرطة هرعت بقواتها المعززة الى مدينة طمرة في اعقاب شجار بين عائلتين متخاصمتين على خلفية نزاع قديم بينهما. وقال بيان الشرطة كما جاء في نسخته الى موقع العرب ان هنالك اصابات نتيجة لتعرض المتجمهرين للطعن بالإضافة الى إصابة بعض أفراد الشرطة جراء القاء الحجارة.
يذكر أن الشرطة نفت في وقت لاحق ان يكون أفرادها قد تعرضوا للإصابة نتيجة القاء الحجارة مؤكدة انها اعتقلت حتى الآن أربعة مشتبهين.

أبو الهيجاء للعرب: يجب سحب الأسلحة
وقال عادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة في اتصال هاتفي لموقع العرب تعقيبا على الشجار: على ما يبدو فإن بعض الصبية او النساء قاموا بالتحرش بأبناء العائلة الأخرى بعد دفن أحد أقربائهم ما أدى الى إندلاع الشجار ولكنني أؤكد بأن المسؤولية تقع على عاتق الشرطة المتقاعسة في عملها وبالتالي أطالب الشرطة عبر موقع العرب بتنفيذ حملة اعتقالات ومصادرة كافة الأسلحة النارية المتواجدة في المدينة المرخصة وغير المرخصة الموجودة بحوزة الطرفين، وعلى الشرطة التعامل مع الأمر بيد من حديد لأن التقاعس يؤدي الى مضاعفات خطيرة ويضاعف العنف ويجعله مستمرا.

الشرطة تقوم بحملة اعتقالات واسعة وتقتاد 11 شخصاً للتحقيق معهم بعد الإشتباه بضلوعهم في الشجار
في بيان عممه الناطق بلسان شرطة الجليل أكد اعتقال 11 شخصاً من سكان مدينة طمرة، للإشتباه بضلوعهم في الشجار، فيما اضاف عيران شاكيد ان الشرطة ستقوم بإعتقال آخرين.

النائب طلب الصانع : التعاطي مع الخلاف يجب أن يكون بشكل حضاري ، ومن خلال محكمة العقل عن طريق جاهات الصلح وليس عن طريق العدوان 
طلب الصانع يصل الى مدينة لتقديم التعازي بوفاة الدكتور طالب ابو رومي ، ويصرح لمراسل موقع العرب :" حضرت أنا ووفد من حزب الديموقراطي العربي لنقدم التعازي وتهدئة الخواطر جراء هذا الشجار والخلاف بين العائلتين ، للأسف العنف يتفشى في الوسط العربي ، هذه الظاهرة مأساوية يجب أن نحاربها جميعاً والتعاطي مع الخلاف يجب أن يكون بشكل حضاري ، ومن خلال محكمة العقل عن طريق جاهات الصلح وليس عن طريق العدوان  العلاقات الاجتماعية بيننا يجب ان تكون فوق كل خلاف ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
242170.68
BTC
0.51
CNY