الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 22:01

أصحاب أراضي الكرمل يجتمعون مع رئوبيني لتوجيه إنتقادات حول دائرة الأراضي

سليمان حلبي -
نُشر: 07/02/10 16:22,  حُتلن: 07:28

- عيران رئوبيني:
 
* دائرة الأراضي لم تبادر إلى تخطيط منطقة ام الشقف إنما ذلك بدر من قبل وزارة الداخلية

* الأراضي التي ستمنح للمواطنين يجب أن تكون في منطقة واحدة كبيرة وليست في مجموعات صغيرة مبعثرة

- فهمي حلبي:

* موقف الفلاحين في عسفيا واضحا يطالب بإعطاء ارض مقابله وفي ذات المنطقة
 
* هدف الجلسة إعطاء صورة واضحه للمواطنين بالنسبة لعملية تبادل الأراضي ولم يكن تغيير في موقف دائرة أراضي إسرائيل فقد تم الشرح عن الأراضي التي يجب استبدالها

اجتمع اليوم في ساعات الصباح في المجلس المحلي عسفيا أصحاب الأراضي في الجلمة والمنصورة مع مدير لواء حيفا في دائرة أراضي إسرائيل عيران رئوبيني وذلك بحضور عضو الكنيست مجلي وهبة ,عضو الكنيست حمد عمار, الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية , رئيس المجلس المحلي دالية الكرمل كرمل نصر الدين ورئيس مجلس عسفيا وجيه كيوف وبعض أعضاء المجلس المحلي في عسفيا وذلك لمناقشة موضوع الأراضي ألبديله التي يجب أن يتلقاها المواطنين بدلاً عن الأراضي التي سيتم استغلالها لمرور خط الغاز وشارع عابر إسرائيل.



خلال الجلسة وأثناء مناقشة الموضوع توجهت انتقادات عديدة لدائرة أراضي إسرائيل وطريقة تعاملها مع أصحاب الأراضي.
عيران رئوبيني ركز أثناء اجتماعه على الأسئلة التي طرحت من قبل أصحاب الأراضي على انه يعمل ويبحث من اجل إيجاد أراضي بديله وهو سيفعل ذلك سريعا وركز على أن دائرة الأراضي لم تبادر إلى تخطيط منطقة ام الشقف إنما ذلك بدر من قبل وزارة الداخلية.



وتم التركيز خلال الجلسة على أن الأراضي التي ستمنح للمواطنين يجب أن تكون في منطقة واحدة كبيرة وليست في مجموعات صغيرة مبعثرة.
كمال حمزه حلبي عضو اللجنة المشتركة للدفاع عن الأرض صرح بعد اللقاء بان الوحدة والاتحاد يجب أن يستمرا فهنالك من يحاول أن يقوم بإدخال التفرقة من اجل إضعاف المجموعة, علينا التروي وعدم التسرع والعمل بوعي تام لأنه قريبا سيتقرر حسم الموضوع.



هذا وقد تم إرسال مسوده لدائرة أراضي إسرائيل وللحكومة موقعه من قبل الحضور تم فيها التوضيح بالمطالب العادلة في أراضي الجلمة والتركيز على توسيع رقعة الأراضي التي يجب أن تقدم للفلاحين في منطقة التبادل .
فهمي حلبي رئيس اللجنة الشعبية أوضح لموقع العرب بان هدف الجلسة إعطاء صورة واضحه للمواطنين بالنسبة لعملية تبادل الأراضي ولم يكن تغيير في موقف دائرة أراضي إسرائيل فقد تم الشرح عن الأراضي التي يجب استبدالها. وأضاف بان موقف الفلاحين في عسفيا واضحا يطالب بإعطاء ارض مقابله وفي ذات المنطقة.













مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.63
GBP
253139.69
BTC
0.51
CNY