الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 07:01

المئات في الكرمل يتضامنون مع عضو الكنيست سعيد نفاع ضد قرار محاكمته

سليمان حلبي مراسل
نُشر: 05/02/10 16:09,  حُتلن: 22:44

* المئات من المواطنين في دالية الكرمل إشتركوا في الإجتماع الجماهيري في بيت بركات في عسفيا للتضامن مع قضية عضو الكنيست سعيد نفاع

- كرمل نصرالدين رئيس مجلس محلي دالية الكرمل:

* السلطة لا تحترم ابناء الطائفة الدرزية وعلينا ان نأخذ حقوقنا وتوجه لعضو الكنيست سعيد نفاع قائلا له انه يعتبر زعيما وقائدا درزيا

- فهمي حلبي رئيس لجنه الدفاع عن الارض:

* الطائفه الدرزيه على مفترق طرق في اخطر واصعب مرحله من تاريخ اقامه الدوله، هنالك سياسه مبرمجه ومخططه تهدف الى اضعاف الطائفه الدرزيه في جميع المجالات

- سعيد نفاع عضو الكنيست:

* هذا الاجتماع يعبر عن الاصاله العربيه والتي نعتز بها وكلي امل ان يحذو شبابنا الدور ذاته وأضاف انه يحق لنا ان نزور اهلنا في سوريا كما يحق لكل مواطن

شارك المئات من مواطني دالية الكرمل وعسفيا في الاجتماع الجماهيري والذي أقيم صباح اليوم الجمعة في بيت بركات في عسفيا وذلك للتضامن مع قضية عضو الكنيست سعيد نفاع والتنديد بقرار تقديمه للمحاكمة في أعقاب زيارته لسوريا ضمن حلقات التواصل والتي جمعت بين ابناء الطائفة الدرزية في اسرائيل وسوريا.



وكان من بين الحضور رئيسا المجلسان في دالية الكرمل وعسفيا كرمل نصرالدين ووجيه كيوف ورئيس لجنة الدفاع عن الارض فهمي حلبي وعدد من المشايخ والشباب من الكرمل والجليل .
كرمل نصرالدين رئيس مجلس محلي دالية الكرمل قال خلال الاجتماع بان السلطة لا تحترم ابناء الطائفة الدرزية وعلينا ان نأخذ حقوقنا وتوجه لعضو الكنيست سعيد نفاع قائلا له انه يعتبر زعيما وقائدا درزيا وبغض النظر عن افكاره تحترمه الطائفة وتجله ونحن بجانبك في الكرمل في كل مرحلة حتى الوصول الى حقوقك. وأضاف كرمل نصر الدين بقوله لن ابقى صامتا امام منظر إنسان درزي يتأثر ويتألم رغم انني بعيد كل البعد عن آرائك السياسية.



فهمي حلبي رئيس لجنه الدفاع عن الارض صرح ان الطائفه الدرزيه على مفترق طرق وفي اخطر واصعب مرحله من تاريخ اقامه الدوله، هنالك سياسه مبرمجه ومخططه تهدف الى اضعاف الطائفه الدرزيه في جميع المجالات وتطرق الى قضيه الارض وما يحدث من تطورات في الاونة الاخيره.
وجيه كيوف رئيس مجلس عسفيا اوضح انه يحق لنا من جهة انسانيه ان يستمر التواصل مع اهلنا في سوريا وجئنا اليوم لنقف الى جانب عضو الكنيست سعيد نفاع وبالذات في هذه المرحله الحساسه وتطرق وجيه كيوف في كلمته الى المشاكل التي تعاني منها الطائفه التي يجب التوقف عندها وايجاد الحلول بصوره سريعه.



عضو الكنيست سعيد نفاع صرح خلال الاجتماع بأن هذا الاجتماع يعبر عن الاصاله العربيه والتي نعتز بها وكلي امل ان يحذو شبابنا ذات الدور وأضاف انه يحق لنا ان نزور اهلنا في سوريا كما يحق لكل مواطن وتساءل لماذا نمنع من زيارة أقاربنا ولماذا هذا التعامل مع ابناء هذه الطائفة بالذات؟ لم نتعامل مع هذا الموضوع الا من الجانب الإنساني ولم يكن للسياسة تاثير على ذالك او اي دور والحقيقة واضحة تشير ان الذين سافروا الى سوريا هم من جميع الطوائف والفئات السياسية.
وأضاف نفاع ان ألطائفه الدرزية ليست قطيعا مدجنا، تسرقون أرضهم وألان تسرقون أحاسيسهم، لا لن نعطيكم هذه الامكانيه.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.63
GBP
252957.20
BTC
0.51
CNY