الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 16 / يونيو 23:02

وكيل السفارة الأمريكية الثقافي في اسرائيل يزور مدرسة السلام الإبتدائية

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 22/01/10 19:46,  حُتلن: 08:45

* لجنة قيادة البيئية هدفها غرس محمية بيئية

 * زيارة خاصة من قبل السفارة الأمريكية لمدرسة السلام

* جوزيف تورديلا  أبدى إعجابه من النشاطات البيئية المقامة في المدرسة

بمبادرة من اللجنة البيئية وجمعية الأمل المهتمة بالأمور البيئية تم ترتيب زيارة خاصة من قبل السفارة الأمريكية لمدرسة السلام، بحيث تم استقبال الوكيل من قبل مديرة المدرسة نجيبه سرحان التي رحبت بوكيل السفارة وشكرته على التجاوب وزيارة المدرسه للإطلاع على انجازاتها في مجال البيئة.



وقد سردت المربية نجيبه سرحان مراحل التخلص من الإسبست الذي عانى منه الطلاب على مدار اعوام طويلة وكذلك تحدثت عن مشروع تبني وادي الشاغور لطلاب عرب ويهود من مدينة كرميئيل ومدرسة السلام مجد الكروم من اجل الحفاظ عليه. ومن أهم النقاط التي طرحتها مديرة المدرسة إقامة لجنة قيادة البيئية المؤلفة من الطلاب وأهليهم معا من اجل غرس محمية بيئية والإهتمام بها والحفاظ عليها ويتجلى ذلك في نشاطات مختلفه منها :
أيام عمل نظافه في القرية، زيارة اماكن هامة من حيث الموقع البيئي، القيام برحلات إلى محطات استحداث النفايات، المشاركة سنويا في تنظيف شواطئ البحر.



نشر الوعي البيئي
أما الناشط البيئي المربي عبد نمارنة فقد أثنى على النشاطات التي تقوم بها مدرسه السلام وتحدث عن تأهيل اللآباء والأمهات من مجد الكروم عن طريق مدرسه السلام وجمعيه الأمل من اجل نشر الوعي البيئي في المجتمع عامه وفي قرية مجد الكروم خاصة وان هذا العمل استمر على مدار سنوات عديدة.

التواصل مع السفارة الأمريكية
وكيل السفاره الأمريكيه جوزيف تورديلا أبدى إعجابه من النشاطات البيئية المقامة في المدرسة بشكل خاص وفي قرية مجد الكروم بشكل عام وأكد ضرورة التواصل مع السفارة الأمريكية من اجل دعم هذه المشاريع خاصة وانها تخدم الشعبين العربي واليهودي في هذه الدوله. في نهايه اللقاء شكرت مديرة مدرسة السلام الضيف وتمنت له الصحة والنجاح في العمل من اجل مصلحة مواطني هذه الدوله عربا ويهودا.
وأعلنت أن المدرسه تبنت هذه السنة وضمن مشروع تعدد الثقافات موضوع – الولايات المتحدة الأمريكية – لتعريف الطلاب على تركيبتها، مميزاتها، حضارتها، وثقافتها وسيتم دعوة السفير الأميركي وحاشيته من اجل الإطلاع على المشروع ومباركته.

مقالات متعلقة