الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 23 / مايو 20:01

في كفر ياسيف يرقصون السالسا

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 11/09/07 21:18

جميل مزلبط مدرب السالسا الاول في الوسط العربي: احضرت رقص السالسا من كوبا وحلمي ان يرقص الجميع على انغامها وحركاتها



ربما يعتقد للجميع في وسطنا العربي ان رقصة السالسا الشهيرة متواجدة فقط في اميركا الجنوبية او في اسبانيا والبرتغال، هناك تشتهر هذه الرقصة الرائعة، والكثير منا لم يشاهد هذه الرقصة الا عن طريق التلفزيون ولا يعرف عنها الكثير وبحق.



فرقص السالسا هو من اختصاص دول جنوب اميركا ودول الكاريبي بالاضافة لاسبانيا والبرتغال الذين احتلوا سابقا هذه الدول، وتم نقل رقصة  السلسا الى بلادهم. لكن ليس كل يوم ترى فيه العشرات من الشباب والشابات العرب يرقصون معا السالسا .



في كفر ياسيف تحقق ذلك! فبفضل الشاب الطموح جميل مزلبط وهو من سكان قرية المغار الجليلية تحقق حلم العشرات من هواة هذه الرقصة الرائعة والممتعة.
فجميل وهو من خريجي التخنيون في عالم الحاسوب عشق هذا اللون من الرقص، وتلبية لرغباته وصل جميل الى كوبا ليتعلم اصول رقص السالسا وبعد ان قضى اكثر من اربع سنوات هناك عاد جميل الى البلاد بهدف ادخال هذا اللون من الرقص الى وسطنا العربي. وفي كفر ياسيف استقبلوا الفكرة برحابة صدر وتم انشاء اول معهد لرقص السالسا في الوسط العربي مع العلم انه يوجد معاهد لتعليم السالسا في المدن اليهودية وخصوصا في تل ابيب، وهناك انضم جميل في بداية الامر الى احدى النوادي .



سرعان ما عشقوا السالسا، فيوم بعد يوم انضمت اعداد اخرى من الشباب والفتيات الى النادي الذي اقامه جميل. وبلغ عدد راقصي السالسا اكثر من  خمسين راقصا وراقصة وهذا لا يقتصر على كفر  ياسيف فقط فقد انضم الى النادي فتيات من البقيعة ومن فسوطة ومن الجديدة والمكر وابو سنان، وجميعهم يتجمعون تحت سقف واحد في لقاء اسبوعي للرقص معا ولاظهار قدراتهم ومهارتهم في رقص السالسا.
جميل قال:" انه يوجد اربعة انواع من رقص السالسا منها اللوس انجلوسية، ومنها الكوبانية ومنها النيويوركيه ومنها الميامية، والاكثر شهرة هي القادمة من  كوبا" .



ويقوم جميل بتعليم كل مشترك اصول وفن الرقص ويأمل ان ينضم الى النادي العديد ايضا من اجل ادخال هذا اللون من الرقص الى حياتنا العامة في كل قرية ومدينة لان رقص السالسا وكما يقول جميل فيه نوع من الفرح والسرور وفيه الرياضة البدنية وفيه افراغ الرأس من الهموم اليومية.
ويعتبر جميل اول مدرب في  الوسط العربي وناديه هو الاول في الوسط العربي لرقص السالسا وهو بنفسه راقص بارع لهذه الرقصة الرائعة التي تجذب اليها كل من يراها ويمارسها لاول مرة.
وقد عبر العشرات من المشاركين في هذه الدروة عن سعادتهم بافتتاح المجال امامهم لرقص السالسا.



لمى بيطار وهي من قرية البقيعة واحدى المشاركات في رقص السالسا قالت:" انها تحضر اسبوعيا الى كفر ياسيف وتضيف انها من عاشقات هذا اللون من الرقص وتتمنى ان تتنتشر اكثر واكثر في وسطنا العربي" .
اما الشاب حبيب عوض من كفر ياسيف وهو احد الراقصين المبدعين في رقص السالسا فقال:" ان رقص السالسا كغيره من الرقص، لكن ما يميز السالسا عن غيرها هو انه من يرقصها يشعر بسعادة لا توصف وبها حركات رياضية عديدة للحفاظ على الجسم".



اما نجود جريس من فسوطة فتقول:" انها تنتظر يوم اللقاء مع زميلاتها وزملائها بفارغ الصبر وتتمنى ان يقام نادي كهذا في فسوطة ايضا. وتضيف انها تقوم بالرقص من دافع المحبة لهذا اللون وتتمنى ان تنتشر هذه الرقصة في الوسط العربي" .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
246626.28
BTC
0.51
CNY