الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 00:01

طلاب الزهراء في فعاليات بيئية حول بحيرة طبريا وجولة في الجولان

كل العرب-الناصرة
نُشر: 01/01/10 18:35,  حُتلن: 18:49

* المربي محمد كريم قد أشرف على تنظيم الفعالية والإرشاد خلال الجولة

قامت فرقة البيئة في مدرسة الزهراء الناصرة في جولة حول بحيرة طبريا والجولان تخللها العديد من الفعاليات البيئية.
بدأت الجولة في جنوب بحيرة طبريا قرب سد دغانيا حيث قام الطلاب بشق مسار في المنطقة المحاذية للبحيرة ضمن مشروع جمعية حماية الطبيعة لفتح شواطئ البحيرة لكافة الجمهور في مسار حاضن طبريا والذي يهدف إلى السير على الأقدام حول البحيرة في جميع الشواطئ دون الحاجة لدفع رسوم أو أن يصادف الماشي سياج أو بوابة تمنعه من ذلك من منطلق أن شواطئ البحيرة ملك للجميع ولا يجوز لأحد السيطرة عليها ومنع باقي الناس من التمتع بالمناظر الخلابة هناك.



كما وقام الطلاب بجمع النفايات من تلك المنطقة ومن هناك قاموا بتعليق قناني ماء فارغة بعد الكتابة عليها وتزيينها على " شجرة الأمل " كناية عن الأمل الذي يحذو الطلاب في أن تعود بحيرة طبريا إلى سابق عهدها نظيفة وارتفاع المياه فيها كما كان سابق عندما يقوم الجميع بتوفير المياه في البيوت.
من هناك توجه الطلاب إلى هضبة الجولان في مطل أوفير وأطلوا على بحيرة طبريا والجليل وشمال الجولان ومنه إلى شلال الطيبة " عقاب" ووقفوا عن كثب على كميات المياه الكبيرة المتواجدة في الجولان .. من هناك إلى عيون السلوقية "متنزه المياه المعدنية" قرب كتسرين.نهاية اليوم كانت في تنور أيوب على شاطئ بحيرة طبريا قرب كنائس الطابغة.
يذكر أن المربي محمد كريم قد أشرف على تنظيم الفعالية والإرشاد خلال الجولة .
 

مقالات متعلقة