الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 05:02

تجمع طمرة يحتفل بمرور سنة على انطلاق خط السفر المباشر 298

كل العرب
نُشر: 05/11/09 13:44,  حُتلن: 13:48


* محمد صبح : " العمل على تنظيم خط السفر هذا يندرج ضمن مشروع " التجمع معك حتى النجاح " لدعم الطالب العربي كما ونحضر ضمنه مشروع ضخم سنكشف عنه عما قريب ! "


اصدر التجمع الوطني الديمقراطي في طمرة بياناً تحت عنوان " سنة على انطلاق خط السفر المباشر - 298 " ، وزعه اعضاء اتحاد الشباب بمناسبة العام الدراسي الجديد في المعاهد العليا ومرور عام على تنظيم خط السفر المباشر 298 . وقد ذكّر المنشور الصادر عن التجمع بمواعيد السفر بالخط المباشر 298 ، ومما جاء فيه :  " نتوجه بأحر التهاني واجمل التبريكات الى عموم طلاب المعاهد العليا بمناسبة السنة الدراسية الجديدة متمنين لكم النجاح الباهر فيها والامتياز.
طلاب مدينتنا الاعزاء
بهذه المناسبة ، يسرنا ان نذكر طلاب جامعة حيفا ومعهد العلوم التطبيقية ( التخنيون ) بمواعيد خط السفر بمسار مباشر ( رقم 298 – باصات الناصرة ) بعد مرور عام على تنظيمه وذلك بعد توجه التجمع الطلابي في جامعة حيفا والتخنيون وفرع التجمع في طمرة الى النائب الدكتور جمال زحالقة – رئيس كتلة التجمع في البرلمان ، الذي عمل بدوره لتنظيم السفر للطلاب الجامعيين بخط مباشر من المدينة الى جامعة حيفا والتخنيون بدلا من الانتقال من باص الى اخر الامر الذي يزيد من عناء السفر ويستهلك وقتاً كبيراً . "  وقد ذكّر البيان بمسار الباص ومواعيده وتكلفة السفر الاسبوعية التي لا تتجاوز 80 شاقل دون تحديد عدد السفرات .


محمد صبح

وفي حديث مع محمد صبح عضو القيادة العامة لإتحاد الشباب ومركز فرع طمرة قال :
" ان تنظيم خط السفر المباشر من المدينة الى جامعة حيفا والتخنيون لم يكن بالامر السهل ، فبعد ان توجهنا للنائب الدكتور جمال زحالقة قام هو بدوره بعمل متواصل على مدة اربعة اشهر اثمر وبحمد الله بتنظيم خط السفر هذا ، فنحن في التجمع نولي للتعليم اهمية كبيرة ولطالما وظفنا الساعات الطوال من اجل قضايا الطلاب وهو بمثابة الرد على سياسات التقتير في الميزانيات والتمييز العنصري الذي تنتهجه المؤسسة الاسرائيلية التي تخصص مبالغ طائلة لسلخنا عن شعبنا الفلسطيني وقضاياه بينما تخصص لقضايا التعليم في الوسط العربي المئات القليلة وبالمقابل الالاف للوسط اليهودي وكذلك تتحكم بالمنهاج الدراسي ، فتحذف وتضيف ما تشاء لخدمة مخططاتها آنفة الذكر ."
واضاف : " لقد جاء هذا المنشور للتواصل مع طلاب المعاهد العليا من المدينة وتهنئتهم بالعام الدراسي الجديد الذي نأمل ان يحمل في طياته النجاح والامتياز وتحقيق الأمنيات ، ويندرج هذا الاصدار ايضاً ضمن مشروع دعم الطالب العربي "التجمع معك حتى النجاح " والذي يشمل نشاطات وفعاليات عدة لطلاب المدارس والمعاهد العليا مثل محاضرات النجاح ومحاضرات التثقيف الوطني والسياسي ، الدورات التعليمية المخفضة ، مشروع تبادل الكتب المدرسية "كتاب مقابل كتاب " ، العمل على تنظيم خط السفر المباشر وغيرها ، كما ونحضر لمشروع ضخم سنكشف عنه عما قريب ! . " 

مقالات متعلقة