الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 28 / مايو 01:01

المجاري تغرق منازل بحي الكروم في الناصرة والاهالي غاضبون وينتقدون البلدية

كل العرب
نُشر: 29/10/09 14:51,  حُتلن: 15:12


* المواطن عمر ابو الناصر:

- الاجهزة الكهربائية في مدارسنا تعطلت، ومياه الامطار والمجاري التي تدفقت الى داخل البيوت تسببت بتماس كهربائي ادى الى انقطاع التيار.

- الروائح الكريهة والمناظر يقشعر لها الابدان، فالجراذين والفئران والحشرات كانت تخرج من تجمعات الصرف الصحي بالعشرات.

- توجهنا لبلدية الناصرة عشرات المرات، وما من مجيب!!، هذا تصرف غير المسؤول كيف لبلدية تحترم نفسها ان تتجاهل توجه مثل توجهنا، وكيف لمسؤوليها ان يسمحوا لأنفسهم بإغلاق هواتفهم بعد ان يستمعوا الينا من دون رد!

- للأسف الشديد فبلديتنا فاشلة !!!! 

* تعقيب بلدية الناصرة:

- قمنا سريعاً بحل المشكلة بعد ان وجهنا عمالنا، وبعض المسؤولين لمعاينة المكان، فيما قاموا باستدعاء المضخات، وبحمدالله تم تخطي مرحلة الخطر

- حن في بلدية الناصرة نسعى دوماً لراحة السكان والمواطنين، ونقدم افضل الخدمات، فالمواطن النصراوي يقع على سلم اولويات البلدية من دون ادنى شك.

أعرب العشرات من سكان حي الكروم في مدينة الناصرة عن تذمرهم واستيائهم من عدم استجابة موظفي بلدية الناصرة لندائهم، بعد أن تعرضت منازلهم لأضرار جسيمة نتيجة تدفق مياه الأمطار، ومياه المجاري التي خرجت من تجمعات مياه الصرف الصحي منذ صبيحة اليوم الخميس، الذي شهد أجواء ماطرة وعاصفة منذ ساعاته الباكرة.



وبحسب ادعاء سكان الحي فقد اتصلوا هاتفياً عشرات المرات مناشدين عمال البلدية للعمل بأسرع وقت ممكن على حل المشكلة، والوصول الى المكان لمعاينته وإرشادهم لطرق قد تحميهم وتحمي أطفالهم وتحمي منازلهم من الضرر، كما توجهوا الى مكتب رئيس البلدية المهندس رامز جرايسي، والى القائم بأعماله علي سلام الا أنهم لم يتلقوا الرد اليقين – على حد تعبيرهم-.
وقال المواطن عمر ابو الناصر:"استيقظنا صباح اليوم على مياه الامطار والمجاري وقد أغرقت منازلنا بأكمالها وتسبب بأضرار جسيمة، الامر الذي اضطرنا على الخروج منها، واخلائها، فالروائح كريهة جداً والمنظر يقشعر له الابدان، ناهيك عن الاجهزة الكهربائية التي تعطلت، وادت الى تماس تسبب بإنقطاع التيار الكهربائي في عدد من منازل المنطقة".
وتابع:"مشكلتنا لا تكمن في تضرر منازلنا فحسب، بل بأطفال الحي، والروائح الكريهة، والمكاره الصحية التي قد تدهور حالتهم، فالمناعة لديهم ليست كشخص بالغ، ومع هذا فمنذ الصباح ونحن نحاول الاتصال ببلدية الناصرة بأقسامها المختلفة (الصيانة، الهندسة، الصحة ... الخ) لإبلاغ عمالها علهّم يستطيعون مساعدتنا على حل مشكلتنا، ولكن ما من مجيب !!، وقد توجهنا الى مسؤولين كبار في البلدية كالمهندس رامز جرايسي، والسيد علي سلام وغيرهما الا ان الحال بقي على ما هو، الامر الذي اضطرنا للعمل سريعاً على اخراج المياه من منازلنا، وفتح تجمعات الصرف الصحي لتسريع تدفق المياه فيها ففوجئنا بمناظر لا توصف، فالجرذين، والفئران والحشرات الميتة والحية كانت تخرج بالأعداد، وهذا امر ليس طبيعياً!!".



وشدد أبو الناصر في حديثه:"أنا مستغرب من هذا التصرف غير المسؤول لبلدية الناصرة التي عليها ان تسعى دوماً لمساعدة الجمهور، وأن تضع المواطن النصراوي على سلم أولوياتها، فكيف لبلدية تحترم نفسها ان تتجاهل توجه مثل توجهنا، وكيف لمسؤوليها ان يسمحوا لأنفسهم بإغلاق هواتفهم بعد ان يستمعوا الينا من دون رد!، باعتقادي فهذا التصرف لا يحفزنا على انتخاب أعضاء بلدية كأولئك الذين يهتمون بمصالحهم الشخصية اولاً متناسين وظيفتهم، ورسالتهم السامية التي نصبوا من اجلها".
وانهى حديثه: في النهاية لا يسعني سوى ان اتمنى ان يغير مسؤولي بلدية الناصرة نهجهم هذا، وان يساعدوا السكان وان لا يتجاهلوهم، وكلي أمل ان يمر فصل الشتاء الجاري بخير وسلام على جميع المواطنين".


عمر ابو ناصر

تعقيب بلدية الناصرة
وفي تعقيب بلدية الناصرة على ادعاءات المواطن عمر ابو الناصر قال علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة:"نعم لقد علمنا بما حدث، ونحن بحق نأسف على ذلك، وقد قمنا سريعاً بحل المشكلة بعد ان وجهنا عمالنا، وبعض المسؤولين لمعاينة المكان، فيما قاموا باستدعاء المضخات، وبحمدالله تم تخطي مرحلة الخطر".
وتابع سلام:"نحن في بلدية الناصرة نسعى دوماً لراحة السكان والمواطنين، ونقدم افضل الخدمات، فالمواطن النصراوي يقع على سلم اولويات البلدية من دون ادنى شك، ولا بد من الذكر ان مدينة الناصرة هي من اقل المدن في اسرائيل التي تحدث فيها مثل هذه الامور المشابهة".
وذكر علي سلام انه تم تخصيص غرفة طوارئ تعمل 24 ساعة يومياً لتوجهات الجمهور، ومن ضمنها طواقم عمل خاصة تستطيع ان تخدم المواطنين وتحل مشاكلهم فوراً.
وأرفقت بلدية الناصرة في تعقيبها أرقام هواتف مهمة للمواطن النصراوي في حال تعرضه لمشاكل مشابهة...
غرفة الطوارئ على الرقم : 106 او 046459386
عبدالله غريب – قسم الصيانة: 0545419290
منذر حبيب الله – قسم الهندسة: 0545491238
احمد عودة – قسم الهندسة: 0545491278
علي سلام – القائم بأعمال بلدية الناصرة: 0545491308 



 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.69
GBP
254396.54
BTC
0.51
CNY