الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

لجنة اولياء امور الطلاب في كوكب توضح اهمية الاضراب العام لجيل الشببية

كل العرب
نُشر: 30/09/09 16:16,  حُتلن: 22:31
* رسالتنا لاسرائيل: اننا لن ننسى شهداءنا، لن نتخلى عن هويتنا الوطنية، لن نتخلى عن وطننا، فنحن باقون على ارضنا، في كوكب وسخنين والناصرة وام الفحم وكل مكان في الوطن.

وصل الى موقع العرب بيان من لجنة اولياء الامور-كوكب ابو الهيجاء جاء فيه:" لماذا استشهدوا؟ طلابنا الاعزاء:
اسيل شاب يفيض حيوية. متفوق في مدرسته، يحب الحياة مثل كل الناس وتحبه عائلته حبا لا حدود له. احب وطنه وشعبه كثيرا وناقش دائما ضد التمييز العنصري. هكذا تربى، وعلى هذه القيم نشأ، في احضان اسرته واحضان شعبه.
كما شارك في مخيمات سلام دولية وبرزبنقاشاته الواعية والقوية دفاعا عن هويته الفلسطينية وعن حق شعبه في الحرية. كان عمره 17 عاما لكن الكثيرين اعتقدوا ان عمره اكبر بكثير.
هل تعرفون طلابنا الاعزاء اين هو الآن؟ انه ليس حيا .لم يمت بمرض او حادث طرق، لقد قتلته الشرطة الاسرائيلية بدم بارد وبصورة وحشية. اطلقت عليه النار وهو في مقدمة مظاهرة وطنية سلمية، قبل تسع سنين، وتحديدا في الاول من شهر تشرين الاول عام 2000 لماذا؟ لانه عربي، لانه فلسطيني، لانه عبر اسوة بمئات الاف الكبار والشباب، عن تضامنه مع شعبنا الفلسطيني الذي كان يتعرض لمجازر وحشية في القدس وبقية الاراضي الفلسطينية.
كان ذلك اليوم يوما داميا، يوم اظهرت اسرائيل للمرة الالف وحشيتها وعنصريتها. كما اظهر الشباب العربي لهذه البلاد ذروة شجاعتهم ونبلهم وقمة تضحيتهم حين جابوا شوارع القرى والمدن وصرخوا بأعلى صوتهم ضد الظلم والعدوان، ومن اجل الحرية والمساواة.
نعم كان ذلك يوما مشهودا، اذ ولد الفلسطيني الجديد، مؤكدا على تمسكه بكرامته وحبه لارضه ولشعبه وبقائه في الارض مهما كلف الثمن.
لقد فشلت كل محاولات الحكومة الاسرائيلية ووزارة المعارف بتجهيل شعبنا. اعتقدت الوزارة انها من خلال تجاهل التاريخ الفلسطيني في المناهج وكتب التدريس وارهاب المعلم العربي، ستدفع الطالب العربي الى التخلي عن هويته الوطنية، وقد لعبت الاحزاب السياسية الوطنية والبيوت الوطنية في تربية الشباب وتوعية الاجيال الشابة. وهناك العديد من المعلمين الذين لا يخشون قول الحقيقة، ونريد لهؤلاء ان يزداد عددهم وياخذوا دورهم في التربية الوطنية.
اسيل عاصلة، ابن قرية عرابة، لم يكن الشهيد الوحيد، وهو اصغرهم، فقد كان من بين 13 شهيدا قتلتهم اسرائيل اثناء المظاهرات العارمة التي انطلقت في الجليل والمثلث والنقب.
هؤلاء هم ابطال وطنيون نفتخر بهم ونذكرهم لانهم دافعوا عنا، عن وجودنا، عن كرامتنا.هم: علاء نصار(عرابة)، وليد ابو صالح وعماد غنايم(سخنين)، محمد خمايسة (كفركنا)، اياد لوابنة ،عمرعكاوي، وسام يزبك(الناصرة)، محمد جبارين(ام الفحم)، احمد ابو صيام(معاوية) ،رامز بشناق(كفرمندا)، ورامي غزة(جت).
احتراما لهؤلاء الشهداء، وتخليدا لذكراهم، يعلن العرب في هذه البلاد الاضراب العام اي عدم الذهاب الى العمل والى المدارس، والمشاركة في المهرجان االوطني القطري في عرابة يوم غد الخميس.
رسالتنا لاسرائيل: اننا لن ننسى شهداءنا، لن نتخلى عن هويتنا الوطنية، لن نتخلى عن وطننا، فنحن باقون على ارضنا، في كوكب وسخنين والناصرة وام الفحم وكل مكان في الوطن.
المجد والخلود لشهدائنا الابرار
لجنة اولياء الامور-كوكب ابو الهيجاء "
 

مقالات متعلقة