الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 11:02

اللجنة الشعبية في الطيبة تضع اللمسات الاخيره لانجاح و وضمان شمولية الاضراب

كل العرب
نُشر: 28/09/09 20:15,  حُتلن: 20:49
* سبق الاجتماع لقاء لممثلي الحركات السياسية الفاعلة بالوسط العربي، الجبهة الديمقراطية، الحركة الاسلامية، التجمع، الحركة العربية للتغيير.
 
* اتفق في الاجتماعيين على الالتزام والالتفاف حول قرارات لجنة المتابعة، بدعم الاضراب وانجاحه وضمان شموليته
*  تم الاتفاق في الاجتماع على توزيع البيان الذي عممته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، تحت شعار" نعم للاضراب العام والشامل " في الاول من اكتوبر ٢٠٠٩

اللجنة الشعبية في الطيبة تضع اللمسات الاخيره لانجاح و وضمان شمولية الاضراب لجنة الموظفين في البلدية تعلن تأييدها ودعمها للاضراب وتصدر بيانا يحث الموظفين ومؤسسات البلدية الاضراب في الاول من اكتوبر الاحزاب السياسية الفاعلة في الوسط العربي موحدة نحو انجاح الاضراب عقد في نادي الجبهة في الطيبة، مساء يوم الاحد الفائت اجتماع للجنة الشعبية، وقد شارك فيه رئيس لجنة الموظفين في البلدية هيثم دسوقي الذي اعلن دعمه ودعم لجنة الموظفين الاضراب وسيصدرون منشورا بهذا الصدد.
كما سبق الاجتماع لقاء لممثلي الحركات السياسية الفاعلة بالوسط العربي، الجبهة الديمقراطية، الحركة الاسلامية، التجمع، الحركة العربية للتغيير.



وقد اتفق في الاجتماعيين على الالتزام والالتفاف حول قرارات لجنة المتابعة، بدعم الاضراب وانجاحه وضمان شموليته. وفي اجتماع اللجنة الشعبية، الذي اداره رئيس اللجنة الدكتور زهير الطيبي، اكد ان الاسباب التي دعت للاضراب موضوعية وملحة، وذلك على ضوء الهجمة العنصرية المؤسساتية الرسمية، ضد الجماهير العربية، والذي يلقي بظلاله على الشارع اليهودي وانحرافه نحو اليمين المتطرف، فعلى ضوء هذا، المطلوب الان، موقف جماعي وحدوي نعلن فيه ان الوضع لا يطاق و " كفى".
ويضيف الطيبي وفي ظل غياب مجلس بلدي منتخب، ووجود لجنة معينة، تحاول تغييب الطيبة ودورها المركزي في نضال جماهيرنا العربية، تحاول هذه اللجنة، احباط وافشال الاضراب، فلذا وجب علينا نحن في اللجنة الشعبية، ان نستلم زمام المبادرة ونقوم بتأدية دورنا النضالي اسوة كباقي مدننا وبلداتنا، ويضيف ان وزارة المعارف عممت بيانا، تدعو فيه المدراء والمعلمين والطلاب على مزاولة الدراسة كالمعتاد يوم الاضراب، وفعلا باشرطاقم التفتيش ابلاغ المدراء والمسؤولين عن التعليم في الوسط العربي، ان يوم الاضراب هو يوم دراسي عادي والمطلوب عدم المشاركة فيه، فلذا علينا نحن في اللجنة الشعبية تجنيد لجنة اولياء امور الطلاب لدعم الاضراب، بالاضافة الى رفع شعارات تحث الطلاب على عدم الامتثال لهذه الاوامر، من خلال رفعها قبالة المدارس في يوم الاضراب.



وقد تم الاتفاق في الاجتماع على توزيع البيان الذي عممته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، تحت شعار" نعم للاضراب العام والشامل " في الاول من اكتوبر ٢٠٠٩ ، مساء يوم الاثنين " امس "، كما تم الاتفاق التنسيق مع لجنة اولياء امور الطلاب لكي تقوم بدورها وتحث الطلاب على عدم الذهاب الى مقاعد الدراسة، والوقوف موحدين ضد سياسة السلطة الغاشمة، وقد اتخذ قرار بان تعمم، اللجنة الشعبية، والاحزاب السياسية، ولجنة اولياء امور الطلاب ولجنة الموظفين في البلدية، بيانا على الجمهور في المدينة عشية يوم الاضراب مساء يوم الاربعاء، تدعو الجماهير الالتفاف حول قرارات لجنة المتابعة، والوقوف موحدين بوحدة صف، امام السلطة العنصرية.
وفي يوم الجمعة الفائت قام بعض ائمة المساجد في الطيبة، بدعوة المصلين في خطبة الجمعة لدم الاضراب والامتثال لقرارات لجنة المتابعة. وفي نهاية الاجتماع اكد الجميع وبهمة ومعنويات عالية، انجاح الاضراب وتنفيذ كل ما يتطلب من جهد، مؤكدين ان انجاح الاضراب، بوحدة صف، ستكون رادعا للمؤسسات الحكومية من المضي في غيها وعنجهيتها، ولتعلم السلطة اننا هنا باقون ومتجذرون في ارض الآباء والاجداد.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
231589.66
BTC
0.52
CNY