الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 09:02

يوم اللغة العربية في مدرسة مصمص

قصي كبها
نُشر: 10/06/07 08:06

شهدت مدرسة مصمص الابتدائية، سلسلة من الفعاليات والنشاطات الثقافية والأدبية المتنوعة احتفاء بيوم اللغة العربية. واستضافت المدرسة خلالها عددا من الأدباء والكتاب المحليين، إلى جانب مشاركة مركز اللغة العربية في لواء حيفا ومفتش البرامج التعليمية في التلفزيون التربوي الأستاذ توفيق محمود جبارين.
واشتمل هذا اليوم تقديم محاضرات لطلاب المدرسة وأمهات الطلاب قدمها كل من الكتاب: محمد علي سعيد عن تشجيع المطالعة وأهميتها في التعبير، عبد الله عيشان عن الحكاية الشعبية والتراثية، عدنان عباس عن تجربته في كتابة القصة، بادرة زحالقة عن دور الأمهات في حكي القصة للأطفال، ونبيهة جبارين عن تجربتها الخاصة في كتابة قصص للأطفال، فيما قدم الكاتب محمد بدارنة فقرات منوعة للطلاب في مجال الشعر واللغة والقصة.
واختتم اليوم بحفل ضم طلاب المدرسة تحدث فيه مدير المدرسة، الأستاذ عبد الله ذياب، فأكد بان "هذه الفعاليات ترمي إلى تأصيل اللغة العربية في وجدان وعقول طلابنا" شاكرا الأدباء المشاركين وكل الذين عملوا على إنجاح هذا اليوم المتميز، وفي مقدمتهم لجنة الآباء وطاقم اللغة العربية في المدرسة المكون من المعلمين: محمود شفيق وإبراهيم محمد وشوقي محمد اغبارية.



وتحدث الأديب محمد علي سعيد فدعا في كلمته الطلاب إلى "صقل موهبتهم بالقراءة والمطالعة لأنه بالقراءة نستطيع التقدم إلى الأمام".
وأشاد الأستاذ توفيق جبارين بهذا النشاط, وقال "انه لشيء جميل ان نرى ابتدائية مصمص تقوم بإحياء يوم اللغة العربية، خاصة في ظل تنكر البعض لها ومحاولة تغييبها عن واقعنا المعاش. لذا لا بد من تعميق وتجذير اللغة العربية لدى طلابنا وأجيالنا الشابة, فالعربية هي لغة وجودنا وروح قوميتنا وتواصلنا الأبدي".
وأعرب مركز اللغة العربية في المدرسة الأستاذ محمود شفيق عن سعادته لنجاح هذا اليوم، آملا ان يتكرر باستمرار. واعتبر ان تميز هذا النشاط يكمن بإصدار المدرسة لمجلة "أقلام واعدة" التي ضمت 18 قصة قصيرة من إنتاج الطلاب، "وهذا الأمر يحفزهم ويشجعهم في المستقبل لمواصلة الكتابة في مجالات الأدب المختلفة".
وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات تقدير على الأدباء المشاركين وتقديم هدايا رمزية على من شاركوا في كتابة القصص في مجلة "أقلام واعدة"، وهؤلاء الطلاب هم: حنين محمد، هدى محمد، ياقوت عدنان، ميساء احمد، أسماء ياسر، حسام علي، مؤنس جمال، نيفين محمود، نشأت عبد الفتاح، مها مجيد، وردة نائل، مرح نادر، روحية عدنان، براءة محمد، مروة صالح، الاء نافع، ياقوت مسعد، وآية نائل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.63
GBP
253108.74
BTC
0.51
CNY