الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 01:01

اعتصام في غزة تضامنا مع اهل النقب

كل العرب
نُشر: 23/03/09 07:54

* الآغا: لقد جرب الاحتلال هذه الممارسات في الضفة وغزة وما وهنت عزيمة الفلسطينيين

* الرفايعة: أحيي أهلنا في غزة على التضامن، وهذا أن دل فإنما يدل على أن شعبنا واحد يحمل هموم بعضه البعض


عبرت وزارة الزراعة في الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، عن تضامنها الكامل مع أصحاب المواشي العرب في النقب، احتجاجاً على الممارسات التعسفية التي تنتهجها وزارة زراعة الاحتلال ضد توسع الثروة الحيوانية لدى عرب النقب.
وقرر وزير الزراعة د. محمد رمضان الأغا تعليق العمل الأحد لدقيقة واحدة في جميع المديريات والإدارات العامة، والوقوف أمام مقر الوزارة الرئيس في غزة، تضامناً مع عرب النقب، وذلك بالتزامن مع تنظيم مظاهرة احتجاجية قام بها مربو المواشي العرب في النقب، قبالة مباني وزارة الزراعة الإسرائيلية في بيت دجن.



وقال الآغا في مؤتمر صحفي خلال الاعتصام:"إن مضاعفة الاحتلال لضغوطه والتضييق على أهالينا في أراضي الـ48، يهدف إلى النيل من صمودهم تمهيداً لتهجيرهم"، مضيفاً:"لقد جرب الاحتلال هذه الممارسات في الضفة وغزة وما وهنت عزيمة الفلسطينيين".
واعتبر الوزير الفلسطيني أن الإجراءات التي تتخذها وزارة الزراعة الإسرائيلية ضد أصحاب المواشي في النقب يأتي ضمن أهدافهم للحد من غنى النقب العربي بهذه  الثروة الحيوانية، مؤكداً أن إصرار إسرائيل على فرض الضرائب الباهظة يؤكد بالدليل القاطع هدفها بالتأثير بدرجة بالغة على معيشة مربي المواشي ومصدرهم الوحيد في تحصيل أرزاق عوائلهم.
وطالب وزير الزراعة الفلسطيني 'المؤسسات الحقوقية والدولية بمتابعة شئون الفلسطينيين في أراضي الـ48 وفضح ممارسات الاحتلال ضدّهم، داعياً إلى تدخل عربي ودولي لنجدة الفلسطينيين من بطش الاحتلال ومستوطنيه'.
وتجدر الإشارة إلى أن أصحاب الثروة الحيوانية في النقب تظاهروا الأحد قبالة مباني وزارة الزراعة في بيت دجن، ضد الممارسات التي تنتهجها وزارة الزراعة اتجاههم، حيث رفعت الشعارات المنددة بالإجراءات التي تحد من توسع الثروة الحيوانية لدى الوسط العربي في النقب، والتي تعتبر مصدر رزق وحيد للعائلات العربية في النقب.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الزراعة الإسرائيلية اشترطت على أصحاب المواشي العرب هذا العام فتح ملفات لدى سلطات الضرائب، لاعتبار أن الثروة الحيوانية مصدر رزق، ويجب دفع الضرائب للدولة، علما أن هذا شرط لحصول أصحاب المواشي على أراض رعوية لأغنامهم.
كما فرضت وزارة الزراعة غرامات باهظة على من ينقل أي رأس من الغنم دون الحصول على إذن مسبق من وزارة الزراعة الإسرائيلية، ووعد المدير العام لوزارة الزراعة المتظاهرين النظر في الإجراءات الجديدة.
وفي حديث مع حسين الرفايعة رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، عقب على هذا التضامن، قائلا:"  أحيي أهلنا في غزة على التضامن، وهذا ان دل فإنما يدل على أن شعبنا واحد، ويحمل هموم بعضه البعض.ومن ارض الصمود في النقب نبعث بتحية لكل أهلنا في غزة والضفة الغربية وفي المهجر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248083.55
BTC
0.51
CNY