الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 09:02

وفدٌ من الوزارة المالية يزور النقب

من محمد محسن
نُشر: 14/03/09 16:25

*تهدف هذه الزيارة إلى التعرّف على التغييرات التي لحقت المدارس، بعد انضمامها إلى خطة "الأفق الجديد".


قام وفدٌ من وزارة المالية وقسم من المسؤولين في وزارة المعارف بزيارةٍ لمدرسة واحة النخيل في عرب الأطرش في النقب، وكان في استقبال الوفد كل من مدير المدرسة الأستاذ يونس الأطرش، مفتش المدرسة السيد سليمان العمور ومجموعةٌ من معلمي المدرسة.


وتهدف هذه الزيارة إلى التعرّف على التغييرات التي لحقت المدارس، بعد انضمامها إلى خطة "الأفق الجديد". فقد كانت المبادرة لهذه الزيارة من قبل وزارة المالية لفحص وتقييم مدى نجاعة الخطة ومدى رضا الهيئة التدريسية عنها.
وتم خلال الزيارة الإطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية حسب "الأفق الجديد" عن كثب، سواء في الصفوف العادية أو المجموعات الصغيرة التي تتلقى دروسًا فردية بناءً على الخطة، حيث تخلل الزيارة عرض للمشاريع التربوية المنهجية واللامنهجية التي أدخلتها خطة "الأفق الجديد" على المدرسة،  كما وأنّ الزيارة تطرّقت لمعرفة آراءِ وتقييم الطلاب والمعلمين للخطة، الذي أعربوا عن إعجابهم واستحسانهم لها.
بعد الانتهاء من الجولة على الصفوف، تجمّع الضيوف في مكتبة المدرسة من أجل التناقش والتحاور في موضوع خطة "الأفق الجديد"، حيثُ قام مفتش المدرسة السيد سليمان العمور بالترحيب بالضيوف، كما وقام بتقديم مدير المدرسة السيد يونس الأطرش الذي بدورهِ قدّم عرضًا توضيحيًا عن المدرسة، والتغييرات التي لحقتها منذ انضمام المدرسة لخطة "الأفق الجديد".
وتعقيبًا على هذه الزيارة قال مدير المدرسة السيد يونس الأطرش: "نحن كهيئة تدريسية نحاول البحث عن كل ما هو جديد، وكل ما يمكنه أن يساعد في تقدّم وتطور العملية التعليمية، وخطة الأفق الجديد لم تأتِ من العبث بل هي خلاصة دراسات وتجارب لمختصين ودارسين في مجال التربية، ونحن نحاول تطبيق هذه الخطة على الرغم من الصعوبات والمعيقات التي تعاني منها المدارس في القرى غير المعترف بها، ومما لا شك فيه أنّ هذه الخطة تعمل على تحسين طرق التعليم وتهدف إلى تطوير الطلاب، كما وأنها تعمل على رفع مكانة وشأن المعلم نفسه، وجديرٌ بالذكر أننا كهيئة تدريسية كنا المبادرين بالطلب في الانضمام للخطة، وذلك تقديرًا منا للفائدة التي تعيدها على الطلاب والمعلمين. وختامًا لا يسعني إلاّ أن أتقدّم بأجزل الشكر والتقدير لكل من الضيوف الذين قدموا لزيارة المدرسة، سواء من قبل وزارة المالية أو وزارة المعارف، وأخصّ بالذكر مفتش المدرسة الحالي السيد سليمان العمور والمفتش السابق عطية أبو طه الذي رافقنا خلال دورة تفتيشه السابقة، كما وأنتهزُ هذه الفرصة بتقديم الشكر لطاقم المعلمين في المدرسة الذي يدأبون على  العمل حسب توصيات وزارة المعارف، ويبذلون قصارى جهودهم في سبيل تقدم الطلاب والمدرسة".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249307.24
BTC
0.51
CNY