الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 29 / مايو 06:02

الافراج عن وزيرسجن بعد اختطاف شاليط

كل العرب
نُشر: 05/03/09 07:23

* زيدان "انا سعيد لانه تم اطلاق سراحي وحزين لان قضية النواب المعتقلين لا زالت تستخدم للابتزاز السياسي ويتم اثرها تعطيل الشرعية المنتخبة".

*بقي 36 نائبا من حركة حماس رهن الاعتقال, اضافة الى ثلاثة نواب من حركة فتح وامين عام الجبهة الشعبية النائب احمد سعدات.


أفرجت اسرائيل الثلاثاء 3-3-2009، عن وزير الاشغال العامة السابق في حكومة حماس والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن الحركة عبد الرحمن زيدان بعد اعتقال لنحو عامين.
وقال زيدان، لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي انه تم اطلاق سراحه، بعدما امضى 22 شهرا ونصف الشهر، بتهمة الانتماء الى كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي التابعة لحركة حماس.


وزير الأشغال السابق عبدالرحمن زيدان
واضاف "انا سعيد لانه تم اطلاق سراحي وحزين لان قضية النواب المعتقلين لا زالت تستخدم للابتزاز السياسي ويتم اثرها تعطيل الشرعية المنتخبة".
وكانت اسرائيل اعتقلت اكثر من 40 نائبا من حركة حماس في الضفة الغربية عقب اختطاف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط اواسط العام 2006 في غزة.
ووجهت محكمة اسرائيلة لنواب حماس تهمة الانتماء الى كتلة التغيير والاصلاح التابعة للحركة, بعدما اصدرت قرارا اعتبرت فيه الكتلة تنظيما محظورا.
وتم إطلاق سراح عدد من النواب في حين بقي 36 نائبا من حركة حماس رهن الاعتقال, اضافة الى ثلاثة نواب من حركة فتح وامين عام الجبهة الشعبية النائب احمد سعدات.

مقالات متعلقة