الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 10:02

صباح كله صحة لمرضى السكري


نُشر: 30/03/09 07:48

نظمت مكابي خدمات صحية لمرضى السكري يوما صحيا في عيادة الطبيب قاسم في المنطقة الجنوبية في مدينة الطيبة. وادار اليوم الصحي طاقم مهني ضم ممرضة السكري عفاف منصور، مختصة التغذية الهام عثامنة، وطبيب العيون د. نميت.
شارك في الفعالية 25 معالجا، بعد تلقي دعوات شخصية وتم تحضير حقيبة شخصية لكل متعالج شمل الفحوصات التي يجب القيام بها : فحص الدم، فحص بول، بي ام آي، فحص عينين، فحص كفتي الأرجل وغيرها.


واستمع الحضور لمحاضرة عن نهج الحياة الصحي، وشددت على اهمية النشاطات الجسمانية، التغذية، منع التدخين، والضغط النفسي. كما تم التطرق الى الخدمات التي تقدم في مكابي لمرضى السكري بواسطة طواقم مهنية، وأجرى المشاركون الفحوصات اللازمة منها فحص الدم والسكري خلال الصوم، العيون، ضغط الدم غيرها.
واستمتع المشاركون بوجبة افطار صحية شملت خبز من القمح الكامل (لزيادة الوعي حول تناول الخبز المصنوع من القمح الكامل)، مع الزعتر والجبن، اللبنة، الحمص، الخضراوات، الفاكهة، مشروبات ساخنة وباردة وكعك خالي من السكر.
جدير بالذكر انه جرى في تاريخ 20.01.09 تنظيم صباح صحي في فرع مكابي في الطيبة 35 مريض سكري، وتم فحص المشاركين على يد الطبيب معين مصاروة (طبيب عائلة) وكذلك فحص عينين اجراه الطبيب يورام بيجر، وقدمت للمشاركين نصائح عن التغذية السليمة بالاضافة الى اجراء الفحوصات المخبرية للحفاظ على اتزان المرض، واستمتع المشاركون ايضا بوجبة صحية خفيفة. 
هذا ووقفت خلف تنظيم الأيام الصحية، السيدة امال جبالي، مديرة فروع الطيرة والطيبة... ممرضة مؤهلة تتمتع بالمهنية المطلوبة.

مقالات متعلقة