الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 00:02

تعيين دينس روس مستشارا لكلينتون


نُشر: 25/02/09 07:19

* وتجري إدارة الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما مراجعة لسياسة الولايات المتحدة تجاه ايران..

* هذه منطقة تخوض فيها أمريكا حربين وتواجه تحديات مع استمرار الصراع والإرهاب وانتشار أسلحة التدمير الشامل..


أعلنت وزارة الخارجية الامريكية أن الدبلوماسي دينس روس عين مستشارا خاصا لوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بشأن منطقة الخليج بما في ذلك ايران وجنوب غرب آسيا، نقلا عن بيان صدر الثلاثاء 24-2-2009.
وقال روبرت وود المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية في بيان تعيين روس: "هذه منطقة تخوض فيها أمريكا حربين وتواجه تحديات مع استمرار الصراع والإرهاب وانتشار أسلحة التدمير الشامل وفي الحصول على الطاقة والتنمية الاقتصادية ودعم الديمقراطية وسيادة القانون".
وسيقدم روس، وهو خبير مخضرم في المفاوضات العربية الإسرائيلية في ادارة الرئيس الامريكي الاسبق بيل كلينتون، المشورة لوزيرة الخارجية الامريكية بشأن كل من ايران ومنطقة الشرق الاوسط ككل.



وتجري إدارة الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما مراجعة لسياسة الولايات المتحدة تجاه ايران. وتبحث سبلا للتعامل مع طهران بشأن عدد كبير من القضايا من السعي للحصول على تعاونها في أفغانستان الي التخلي عن أنشطة نووية حساسة يعتقد الغرب أنها تهدف الى صنع قنبلة ذرية.
وقال وود "يتعين علينا أن نسعى جاهدين لبناء التأييد لأهداف وسياسات الولايات المتحدة". وأضاف أن روس سيتولى تنسيق السياسة العامة لحكومة الولايات المتحدة تجاه ايران وسيقدم "نصائح استراتيجية" ورؤية للمنطقة.
ويعمل روس حاليا مستشارا بمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، وهو ثالث مستشار أو مبعوث دبلوماسي على مستوى عال يجري تعيينه لكلينتون والرئيس الامريكي الجديد.

مقالات متعلقة