الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 10:02

مبادرة لبناء جدار بشري في ام الفحم

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 10/02/09 13:25

* الفحماويون في صدد بناء جدار بشري لمنع مارزل من دخول المدينة علماً انه سيشغل منصب رئيس صندوق

- عفو اغبارية لموقع العرب:

* حضور مارزل في يوم الانتخابات انما هو عملية استفزازية فاشية عنصرية من الدرجة الاولى

* سنعلم مارزل ومن يسلك طريقه درساً ديمقراطياً انسانياً وسنمنعه هو وزمرته من هذا الاستفزاز العنصري

- اننا كفحماويين وسياسيين وديمقراطيين نحمل شرطة اسرائيل اي عواقب واي نتائج من الاستفزاز الذي جاء ليضرب مشاعرنا

- شمعون كورن:

* اطالب الشرطة بالتعامل بقبضة من حديد مع من يحاول الاخلال بالنظام العام وان يتعاملوا بعنف

* على قوات الشرطة الاستعداد لحمااية النظام العام، ومنح اصحاب حق الانتخاب من ممارسة حقهم في اختيار ديمقراطي

- النائب محمد بركة:

* ليس غريبا ان تكون مثل هذه النتيجة التي فرضتها الارادة الشعبية الفحماوية وجماهير شعبنا كله معها


قال الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان عممه على وسائل الاعلام انه حرصا على سلامة وامن الجمهور ورغبة في ان تسير الانتخابات بشكل ديموقراطي ونزيه وهاديء بعيدا عن العنف، قررت الشرطة عدم السماح للمتطرف مارزل من دخول مدينة ام الفحم الطاهرة. وعليه قال مراسل موقع العرب ان الشيخ هاشم حمدان رئيس بلدية ام الفحم طالب الجماهير بالمغادرة والعودة الى ديارهم سالمين مؤكدا ان مارزل لم ولن يدخل ام الفحم.

* رئيس بلدية ام الفحم يطالب الجماهير بالمغادرة والعودة الى ديارهم مؤكدا ان مارزل لم ولن يدخل ام الفحم:

مقابلة مع خالد حمدان ورجا اغبارية ود.عفو اغبارية ود.جمال زحالقة:


يذكر ان شخصيات سياسية ورسمية وقادة الاحزاب كانوا قد هرعوا الى مدينة ام الفحم لاعلان تضامنهم مع اهالي المدينة وللتصدي الى باروخ مارزل المتطرف العنصري. ومن بين تلك الشخصيات اضافة الى رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان، النائب محمد بركة، النائب د. جمال زحالقة، د. عفو اغبارية، رجا اغبارية امين مخول وغيرهم.

تفاصيل سابقة:
علم موقع العرب صباح اليوم (الثلاثاء) ان حالة طوارئ تشهدها منطقة ام الفحم، حيث انتشر عشرات رجال الامن والوحدات الخاصة، وقاموا بنصب حواجز تفتيش.وذكر مراسل موقع العرب ان مداخل ام الفحم تشهد حالة من الطوارئ في هذه الاثناء وان الشرطة وحرس الحدود والوحدات الخاصة تمركزت في المداخل المختلفة تحسباً لأي طارئ.
كما ويشهد مدخل ام الفحم الرئيسي تجمهر العشرات من اهالي ام الفحم الذين جاءوا ليتصدوا لمارزل في حالة دخوله الى المدينة.

مقابلة مع النائب محمد بركة:

وكانت معلومات أكيدة وصلت الى موقع العرب من مصادر موثوقة ومسؤولة في ام الفحم عن مختلف التيارات السياسية واللجنة الشعبية في المدينة عن القيام بمبادرة لبناء جدار بشري من مواطني ام الفحم في مداخل المدينة المختلفة وذلك بهدف منع مارزل وزمرته من الدخول الى ام الفحم، علماً ان مارزل من المفروض ان يشغل منصب رئيس صندوق انتخابات  في مدرسة الرازي الابتدائية في المدينة.

مارزل رئيسا لصندوق الانتخابات رقم 12 في مدرسة الرازي في ام الفحم
المتطرف باروخ مارزل يحرق العلم الفلسطيني

وعلم مراسل موقع العرب ان ممثلي مختلف التيارات السياسية والشعبية الفحماوية يتواجدون منذ الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء في مداخل المدينة.
وفي حديث لموقع العرب مع عفو اغبارية المرشح الرابع في قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة قال:" ما من شك ان حضور مارزل في يوم الانتخابات انما هو عملية استفزازية فاشية عنصرية من الدرجة الاولى، سنعلم مارزل ومن يسلك طريقه درساً ديمقراطياً انسانياً وسنمنعه هو وزمرته من هذا الاستفزاز العنصري كما وان الجماهير الفحماوية والعربية اعربت عن امتعاظها من هذه العملية الاستفزازية.

* مقابلة مع أمير مخول:


عفو اغبارية

وتابع اغبارية محملاً شرطة اسرائيل عواقب هذه العملية بالقول:" اننا كفحماويين وسياسيين وديمقراطيين نحمل شرطة اسرائيل اي عواقب واي نتائج من هذا الاستفزاز الذي جاء ليضرب مشاعر الفحماويين خاصة والوسط العربي عامة.

الشرطة تدعو الى التعامل بقبضة من حديد وبعنف
وعلى صعيد آخر عمم الناطق بلسان شرطة الشمال بياناً على وسائل الاعلام جاء فيه:" قائد لواء الشمال شمعون كورن انهى هذه الليلة الاجتماع الذي عقده مع قائدة الشرطة في المنطقة لتقييم الوضع الراهن خصوصاً في مدينة ام الفحم عشية الانتخابات وتقرر فيه ان يتم تكثيف التواجد الشرطوي في مدينة ام الفحم والمنطقة المحيطة بها منذ ساعات الصباح الباكرة وحتى فرز الاصوات فجر اليوم التالي.
وتابع البيان:"شمعون كورن في اجتماعه طالب قادة الشرطة بالاستعداد لتهيئة انفسهم لحماية النظام العام، ومنح اصحاب حق الانتخاب من ممارسة حقهم في اختيار ديمقراطي".
وشدد البيان على ان كورن وجه قوات الشرطة وطالبهم بالتعامل بقبضة من حديد مع من يحاول الاخلال بالنظام العام ويتعامل بعنف".

بركة ود. اغبارية مع جماهير ام الفحم يتصدون للفاشيين
تواجد النائب محمد بركة رئيس قائمة الجبهة ود. عفو اغبارية المرشح الرابع بقائمة الجبهة مع حشود من ابناء مدينة ام الفحم عند مدخل المدينة لمنع العنصري مارزل من دخولها.وقد نجح الاصرار الشعبي في اجبار الشرطة على منع ادخال العنصري باروخ مارزل، وهو على بعد عدة كيلومترات منها.وقد هتفت الحشود بعد اعلان نبأ منعه: " ام الفحم جبل النار . . يا ويل اللي يعاديها"



 ومن مكان تواجده في ام الفحم قال النائب بركة: "ليس غريبا ان تكون مثل هذه النتيجة التي فرضتها الارادة الشعبية الفحماوية وجماهير شعبنا كله معها. هكذا كنا في سنوات الثمانين، حين منعنا كهانا من دخول ام الفحم وهكذا اليوم وسنبقى.وحيا د. عفو اغبارية الوحدة الشعبية في التصدي للعنصريين وقال ان وحدة كهذه كفيلة بجعل ام الفحم درعا شعبيا لصد العنصرية والعنصريين.

الصور التالية رصدتها عدسة موقع العرب بعد اعلان عدم السكاح لمارزل بالدخول لجبل النار:

 

 

الصور التالية رصدتها عدسة موقع العرب في محاولات التصدي لمارزل:

 

مزوز يطالب بمنع دخول مارزل ام الفحم ومارزل يرد لا صلاحية له بمنعي

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248802.88
BTC
0.51
CNY