الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 18:02

خيمة اعتصام بالمدرسة الثانوية يافا

كل العرب
نُشر: 21/01/09 20:16

أفادنا رئيس مجلس الطلبة في مدرسة يافا الشاملة عبيدة عكيلة انه ضمن فعاليات أسبوع التضامن مع الأهل في غزة، وبمبادرة من مجلس الطلاب الذي يرأسه الطالبان محمد عكيلة وعبد أشقر من الصف الثاني عشر، أقيم في المدرسة الثانوية الشاملة- يافا- يوم الأربعاء 21/1/09- بيت للعزاء في خيمة الاعتصام التي نُصبت في ساحة المدرسة، شارك فيها طلاب المدرسة من المرحلتين الإعدادية والثانوية تضامنا مع الأهل المنكوبين في غزة الصامدة بحضور رئيس الحركة الإسلامية في يافا الشيخ سليمان السطل، ومدير عام مؤسسة القلم الأكاديمية السيد إبراهيم الجعفري، ومدير المدرسة، وطاقم المعلمين.



هذا وقد أعدّ الطلاب برنامجا خاصا بهذا اليوم استُهلّ بتلاوة عطرة للقرآن الكريم، تلاها الطالب محمد أبو العدس من الصف الثاني عشر 3 ، كما تضمن البرنامج محاضرة قيّمة للسيد إبراهيم الجعفري تناول فيها أحداث غزة المؤلمة، وموضوع محاولة شطب الأحزاب العربية من انتخابات الكنيست، تلتها كلمة المدير الأستاذ عبد الحليم السطل التي أشاد فيها بالفعاليات التي بادر إليها الطلاب ضمن أسبوع التضامن مع الأهل في غزة، كما تحدّث للطلاب عن أهمية وضرورة دعم الأهل في غزة، وأعلن عن المبادرة لحملة تبرعات واسعة النطاق تركزها المدرسة الثانوية الشاملة- يافا  بمشاركة المدارس العربية في يافا ابتداء من هذا الأسبوع.



كما اشتمل البرنامج على فقرات إلقاء القصائد حيث قامت الطالبة نرمين جعفري من الصف الثامن 6 بإلقاء قصيدة بعنوان "أيا غزة الصامدة"، كما قامت المعلمة آمال جخلب بإلقاء قصيدة من تأليفها بعنوان "معا لننقذ البشرية". كما تضمن البرنامج دعاء للشيخ الأستاذ نعيم أبو لسان لنصرة أهل غزة.



وقد اختتم هذا اليوم بإقامة صلاة الغائب على أرواح شهداء غزة شارك فيها طلاب ومعلمو المدرسة. تولى عرافة البرنامج الطالب محمد عكيلة من الصف الثاني عشر1.
وجدير بالذكر أن مجلس الطلاب في المدرسة الثانوية الشاملة- يافا بادر لتنظيم أسبوع للتضامن مع الأهل في غزة، تخلله العديد من الفعاليات كإعداد الزوايا التي تحتوي على صور الدمار الذي لحق بغزة وأهلها أطفالا ونساء وشيوخا، كما رُفعت الشعارات التي ندّدت بالحرب على غزة، وناشدت بوقف شلال الدماء، والهجمة الوحشية على  الأبرياء في غزة هاشم التي وقفت ضمائر الحكومات العربية صامتة أمام تدميرها وسفك الدماء فيها. 



هذا وقام مجلس الطلاب وضمن هذا الأسبوع الخاص بغزة الصامدة بتنظيم يوم بعنوان"كفالة أيتام غزة" قام من خلاله  طلاب من المدرسة بتعبئة نماذج لكفالة أيتام غزة وذلك بالتنسيق مع "الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين –الحركة الإسلامية يافا". 
كما وبثت إذاعة المدرسة خلال أسبوع التضامن تلاوة للقرآن الكريم، والأناشيد الوطنية، والأدعية، وكلمات الطلاب التي تناولت موضوع الحرب الدامية على غزة، وآثارها المدمرة العالقة صورها في أذهان البشر في كل العالم. 


 
اختتم أسبوع التضامن بالدعوة لحملة تبرعات واسعة النطاق يركزها مجلس الطلاب في المدرسة الثانوية الشاملة – يافا،حيث قام مندوبون عن جميع الصفوف في المدرسة من المرحلتين الإعدادية والثانوية برفقة معلمين من المدرسة بتوزيع التمور والمناشير الخاصة بطلب المشاركة في حملة التبرعات على طلاب المدارس العربية اليافاوية المختلفة.

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247912.02
BTC
0.51
CNY