الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 15 / يوليو 05:02

الاتّحاد العامّ للكتّاب الفلسطينيّين – الكرمل 48 يشارك ابتدائيّة طه حسين في عرعرة احتفاليّتها بأمسية شعريّة

كل العرب
نُشر: 30/06/24 09:21,  حُتلن: 14:23

وصل بيان لموقع العرب جاء فيه: "لبّى دعوة ابتدائيّة طه حسين في عرعرة كلّ من؛ الشّاعر حسين جبارة، الشّاعرة نبيهة راشد جبارين والشّاعرة براءة أبو بكر، بعد أن توّجّه الأستاذ مصطفى مرّة لمركّزة النّشاطات المدرسيّة في الاتّحاد فوز فرنسيس، طالبًا حاجته لشعراء كتبوا أشعارًا عن موضوع الوالديّة".

وتابع البيان: "تواجد الشّعراء في المدرسة بدايةً، ظهر الأحد التّاسع من حزيران 2024، والتقوا عددا من طلّاب وطالبات الصّفّ السّادس، وقاموا بتدريبهم على القصائد تحضيرًا لإلقائها في احتفال آخر السّنة الدّراسيّة، ومن ثمّ تابع الشّعراء تواصلهم عن بعد مع الطلّاب ومنهم من زار المدرسة ثانية والتقى بهم ليطّلع على تحضيرهم".

وقال البيان: "وكان من دواعي سرور الشّعراء أعضاء الاتّحاد حسين جبارة، نبيهة جبارين وبراءة أبو بكر، أن يشاركوا طلّاب المدرسة والأهالي الاحتفال بالأمسية الشّعريّة والثّقافية مساء الأربعاء 26 حزيران، فرافقوا الطّلّاب داعمين إيّاهم أثناء إلقائهم القصائد، ومشاركين في الاحتفال الّذي تضمّن فقرات عدّة إضافة للقصائد، من أقوال ومسرحيّة وغيره، وقد أثنى شعراؤنا على هذا النّشاط الّذي عزّز العلاقة بينهم وبين الطّلّاب".

واضاف البيان: "تجدر الإشارة إلى أنّ المدرسة كانت قد انتهجت مثل هذه الأمسيات في السّابق والّتي تهدف إلى التّأثير على الطّلّاب وشخصيّاتهم من ناحية اجتماعيّة وتعزيز الثّقة بالنّفس لديهم وطبعًا أثر القصائد ومضمونها. وتمّ نهاية الاحتفال تقديم الشّكر من قبل مديرة المدرسة المربّية سماهر أبو شرقيّة والأستاذ مصطفى مرّة ومنح الشّعراء هدايا رمزيّة". حسب البيان

مقالات متعلقة