الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

رسائل عاجلة لكنائس العالم

كل العرب
نُشر: 03/01/09 17:24

سيادة المطران عطا الله حنا:

* اعملوا بكل عزيمة وصلابة على أيقاف هذه المجزرة التي ذهب ضحيتها الألاف من الشهداء والجرحى وليكن صوت الكنيسة منددا ورافضا لما تقوم به أسرائيل بحق شعبنا فلا تتركوا هذا الشعب وحيدا يموت جوعا وفقرا وعوزا


"إن الكنيسة تملك قوة معنوية وروحية كبيرة وهي قادرة على لعب دور هام لتغيير الكثير من المواقف الضعيفة والمتخاذلة في هذا العالم"



وجه سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس رسائل عاجلة الى كافة رؤساء الكنائس المسيحية في  العالم وحثهم على أدانة العدوان على غزة والتعبير عن تعاطفهم مع أهلنا المنكوبين هنالك والعمل بكل الوسائل المتاحة لوقف وأنهاء هذا العدوان وهذا الحصار.
وقد أبتدء سيادته أتصالته منذ اليوم الأول للعدوان مطالبا المرجعيات المسيحية العالمية بضرورة التحرك لأيقاف هذه المجزرة المروعة التي تُرتكب بحق مليون ونصف المليون خليقة في قطاع غزة. وقال سيادته في رسائله العاجلة أن حصار غزة والعدوان الهمجي عليه أدى الى كارثة أنسانية لا يمكن وصفها بالكلمات والعدوان يستهدف كافة أبناء الشعب دون تمييز بين مسيحي ومسلم وبين مسجد وكنيسة ناهيك عن قصف المنازل التي يقطنها المدنيون وغيرها من المؤسسات العامة.


سيادة المطران عطاالله حنا

ويؤسفنا أن الكثيرين من قادة هذا العالم قد أصموا أذانهم وأغلقوا عيونهم وأفواهم أمام ما يحدث، وهنا يأتي دور الكنيسة من أجل عمل يهدف الى صحوة الضمير الأنساني والوقوف الى جانب أهلنا المظلومين في فلسطين عامة وفي  غزة خاصة.
أن الكنيسة تملك قوة معنوية وروحية كبيرة وهي قادرة على لعب دور هام لتغيير الكثير من المواقف الضعيفة والمتخاذلة في هذا العالم. ومن المؤسف أن يقف بعض قادة العالم مساندين لهذا النشاط العسكري البربري والبعض أيضا يبرر ما يقوم به المحتل.
فأعملوا بكل عزيمة وصلابة على أيقاف هذه المجزرة التي ذهب ضحيتها الألاف من الشهداء والجرحى وليكن صوت الكنيسة منددا ورافضا لما تقوم به أسرائيل بحق شعبنا فلا تتركوا هذا الشعب وحيدا يموت جوعا وفقرا وعوزا وكذلك تنهمر عليه أحدث القذائف والرصاصات التي تحرق الأخضر واليابس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
238101.13
BTC
0.52
CNY