الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 03 / مارس 12:02

فعاليّات مشرقة في مدرسة مشيرفة الثّانويّة

كل العرب
نُشر: 21/01/24 02:26,  حُتلن: 02:28

كانت وما زالت إشراقات مدرسة مشيرفة الثّانويّة تتجدّد؛ فقد برزت فعاليّات ونشاطات متنوّعة وامتدّت تساند العمليّة التّعليميّة والتّربويّة، وهذا يسير والرّؤيا العميقة للمدرسة؛ ومن ذلك؛ مثلًا:دوري كرة القدم للطّلّاب ودوري كرة الشّبكة للطّالبات؛ إذ جرت المباريات في ملعب زلفة والقاعة الرّياضيّة  في مصمص؛ وقد ظهرت فيها الرّوح الرّياضيّة والتّنافس الخلّاق، ووزّعت الجوائز بين يدي طلبة الصّفوف الفائزة.

وقد أشرف على المباريات والتّحكيم المرتبطة بالطّلّاب:الأستاذ وسام إغباريّة والأستاذ إبراهيم شرقاوي، أمّا مباريات الطّالبات فبإشراف المعلّمة ديمة محاجنة عزب والمعلّمة هديل إغباريّة.

ومن الفعاليّات والنّشاطات الّتي تعمّق التّوعية المروريّة في أعماق طلبتنا محاكاة في الحذر على الطّرق بمتابعة مركّزة الحذر على الطّرق المعلّمة سحر إغباريّة وقد بُرمجت الفعاليّة بمرافقة السّلطة الوطنيّة للأمان على الطّرق وقسم الأمان والسّلامة في السّلطة المحلّيّة؛ إذ قام الطّلبة بتجسيد عمليّة السّياقة والجلوس على كرسيّ واستخدام المقود ثمّ تجربة السّياقة بصورة شاملة وافتراضيّة لاقت استحسان الحضور من الطّلبة والمعلّمين.

وقد برزت إشراقات لنشاطات أخرى؛ مثل: وجبات الإفطار الجماعيّ لجميع الطّلبة الّتي تبنّتها المدرسة من باب بذر الخير والأصالة، والتّأكيد على تعزيز قيمة الانتماء وتعميق قيمة التّآخي من جهة والتّعاون بينهم من جهة أخرى.

ومن أبرز تلك الفعاليّات، كذلك:بازار المبيعات الّذي أشرفت على فقراته أسرة التّربية الاجتماعيّة.

إذ حضّر طلبّة كلّ صفّ محطة للمبيعات، وقد تكوّن البازار من محطّات مختلفة ومتنوّعة من أطعمة ومأكولات ومشروبات وحلويات ومقبّلات، وغيرها..

شارك جميع طلبة الصّفوف في البازار وقد تفاعلوا تفاعلاً إيجابيًّا وعاشوا الأجواء الرّائعة والجميلة.

وقد أشار مدير المدرسة د.عبد الكريم إغباريّة إلى أهمّيّة مثل هذه النّشاطات والفعاليّات في توجيه طلبتنا بصورة سامية، ودورها البارز في تعزيز مجموعة من القيم التّربويّة في أعماقهم.

وشكر كلّ من ساهم في إنجاحها وعمل على سيرها بصورة عميقة ودقيقة.

يُذكر أنّ مدرسة مشيرفة الثّانويّة؛ كعادتها، تسير ورؤيا شاملة تصبّ في بناء الطّالب من وجهات ذات أصالة سامقة تربويّة وثقافيّة واجتماعيّة منهجيّة ولا منهجيّة تساند المسيرة التّعليميّة في المدرسة. 

مقالات متعلقة