الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 23 / فبراير 00:02

نصائح من بنك هبوعليم للمصالح التجارية في شمال البلاد في أوقات الحرب (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 16/01/24 11:35

نصائح من بنك هبوعليم للمصالح التجارية في شمال البلاد في أوقات الحرب

بنك هبوعليم فرع دالية الكرمل وعسفيا يكثف عمله هذه الأيام من أجل دعم الزبائن والمصالح التجارية وذلك لتجاوز هذه الفترة بأقل أضرار ممكنة من خلال أيضا تقديم التوصيات المهنية حيث وفي أعقاب 7 أكتوبر والذي كان لاحداثه  تأثيرا على المستوى المحلي والشخصي والتجاري. وتعرضت العديد من المصالح لأضرار، وتوقف بعضها عن أنشطته التجارية بشكل كامل، ثم دخلت في حالة من عدم اليقين. يقدم فرع دالية الكرمل التابع لبنك هبوعليم الخدمات البنكية لسكان المنطقة ولديه قسم تجاري رائد.

الآن ومع اقتراب نهاية عام 2023، قام مختصو فرع دالية الكرمل وعسفيا في بنك هبوعليم بتركيز عدد من النصائح المهمة التي يجب على أصحاب المصالح معرفتها من أجل الاستعداد للعام المقبل:

1. العودة لروتين المصالح

يجب على كل صاحب مصلحة أن يسعى ويحافظ على روتين العمل قدر الإمكان، ضمن التقييدات. يمكن تحسين النشاط التجاري من خلال تجنيد الموظفين، والانتقال إلى التداول عبر الإنترنت، وتنويع مصادر الدخل، ومبادرة التعاون التجاري، وقبل كل شيء، التفكير بعمق في القرارات طويلة المدى من أجل الحفاظ على استمرارية المصالح.

2. منح حقوق وإدارة تدفق الأموال

من المهم لكل صاحب مصلحة أن يتعرف ويفهم التعويضات التي يستحقها من الدولة الآن ولاحقًا، من أجل التخطيط للتدفق المستقبلي، من المهم جدًا العمل ضمن خطة عمل محددة قدر الإمكان، حتى في ظروف غير ثابتة. يجب تقييم النفقات مقابل الدخل. إذا كانت هناك صعوبة في التدفق بعد ذلك، فمن المستحسن تأجيل الدفعات أو حل مسألة منح القروض. بالإضافة إلى ذلك، من أجل تخطيط التدفق المستقبلي، من المهم جدًا العمل ضمن خطة عمل محددة قدر الإمكان، حتى في ظروف عدم اليقين. يجب تقييم النفقات مقابل الدخل لتقييم وضع الحساب الجاري. إذا كانت هناك صعوبة بعد ذلك في التقييم، فمن المستحسن تأجيل الدفعات أو حل مشكلة منح القروض (للحصول على مخطط تفصيلي للقروض التي تضمنها الدولة، يوصى بالاتصال بالمصرفيين في الفرع).

3. احصلوا على المساعدة من المختصين

يعد مجال المبالغ المستردة والمنح معقدًا، ولكنه جانب مهم يؤثر بشكل مباشر على التدفق، لذا من المفيد التشاور مع المتخصصين لفهم ماهية الاستحقاق. علاوة على ذلك، يوصى بالتشاور مع المتخصصين مثل البنكيين عندما يتعلق الأمر بالحلول المالية ومع الموظفين لفهم كيفية تشجيع الموظفين والاحتفاظ بهم والحفاظ على التحفيز.

4. تحدثوا عن قصتكم وشاركوا المختصين

باعتباركم أصحاب مصالح، فإنكم تتعرضون للتغيرات والتقلبات والدورات المالية الموسمية، تذكروا أن الحساب البنكي يتعامل مع التغييرات في تدفق المصالح في وقت متأخر - وفقًا لشروط الدفع.  شاركوا مع موظفي البنك ما يحدث في العمل. استخدموا رصيد الموردين وتأكدوا من مطابقة رصيد الزبون مع الموردين. إن التقارير المالية الحالية والإيجابية والمعلومات التي يتم الكشف عنها لموظف البنك في الوقت الفعلي والإدارة الدقيقة للحساب هي الأساس لقدرة البنك على الوقوف إلى جانب الأعمال في النمو والاستثمار والأزمات.

- قد يؤدي عدم سداد القرض إلى تحصيل فوائد متأخرة وإجراءات تنفيذية. ما ورد في المقال هو للمعلومات العامة والإيضاحات فقط وليس بديلاً عن النصائح المالية.

شكتبتا هذا المقال عنات بصيص، نائبة مدير فرع بنك هبوعليم في دالية الكرمل ومديرة الخدمات البنكية الشخصية وإسنات حديد، مديرة قسم الخدمات البنكية التجارية في بنك هبوعليم في دالية الكرمل وعسفيا.

(محتوى مموّل)

مقالات متعلقة

3.64
USD
3.94
EUR
4.61
GBP
186856.97
BTC
0.51
CNY