الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 17:02

تعرفوا على فوائد ماء الزهر للبشرة

كل العرب
نُشر: 23/06/22 11:40,  حُتلن: 12:48

ماء الزهر من أكثر المواد الطبيعية فائدة وله استخدامات كثيرة، سنتعرف من خلال هذا المقال على اهم الفوائد لماء الورد على البشرة: 

  • إغلاق مسامات البشرة: يشتهر ماء الزهر بخصائصه الفعالة للعناية بالجلد، فيستخدم ماء الزهر كمنتج طبيعي لإغلاق مسامات البشرة بعد إزالة المكياج، فيعد من أفضل الخيارات للعناية بالبشرة الدهنية، ويعد ماء الزهر من المكونات اللطيفة جدًا على البشرة لذا يدخل كمكون أساسي في منتجات العناية بالأطفال.

  • يحافظ على البشرة ناعمة وسلسة: يحافظ ماء الزهر على البشرة ناعمة ومتوهجة، فيمكن إضافة ماء الزهر إلى ماء الاستحمام والاستحمام به، كما ويمكن اضافة القليل من ماء الزهر والعسل والحليب معًا إلى ماء الاستحمام للحصول على بشرة ناعمة وجميلة.
  • يساعد على الاسترخاء: يستخدم ماء الزهر بشكل كبير جدًا في تخفيف التوتر والقلق بسبب فعاليته على الأعصاب بشكل إيجابي، فإضافة ماء الزهر إلى ماء الاستحمام سيساعد في تخفيف حدة التوتر كما ويعالج الصداع ويعزز شعور الإنتعاش والتجدد.
  • يساعد في علاج حروق الشمس: يوجد ماء الزهر بكميات فعالة في الكثير من المستحضرات والكريمات الجلدية بسبب فوائدها الكثيرة والفعالة للبشرة، فيساهم ماء الزهر في تعزيز مظهر البشرة والشعور بالنعومة واللمعان، فيمكن وضع ماء الزهر على البشرة المتعرضة لحروق الشمس مما يساهم في تقليل احمرار البشرة وتلطيف ملمسها.
  • ينعش الهواء: يعد ماء الزهر من أحد أفضل الزهور العطرية التي تستخدم في تعطير المنازل، فقط من خلال وضع بضع قطرات من ماء الزهر في وعاء مليئ بالماء هذا كفيل أن يملأ العطر أرجاء المكان.
  • يعزز النوم: يحتوي ماء الزهر على خصائص مهدئة للأعصاب مما يساعد الأشخاص الذين يعانون من الأرق النوم بسهولة، فيمكن وضع ماء الزهر على السرير والتمتع بنوم عميق ومريح.

مقالات متعلقة