الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 16:02

مناشدات في أم الفحم لتقلي التطعيم ضد كورونا - جبارين: النسبة متدنية ولا مجال للإهمال

أمير علي بويرات
نُشر: 14/08/21 15:24,  حُتلن: 23:27

عاد ينتشر فيروس الكورونا في البلاد بشكل كبير جدًا، حيث تشهد البلدات العربية زيادة في عدد الإصابات اليومية، وخاصّةً بعد عودة المواطنين من خارج البلاد وأيضًا المناسبات الكثيرة التي تشهدها البلدات العربية تحديدًا في فصل الصيف، وحول عدد المصابين في مدينة أم الفحم، ونسبة التطعيمات لمن هم فوق سن 60 عامًا وأيضًا طلبة المدارس، وحول مدى الالتزام، ودور البلدية في حث المواطنين على الذهاب لتلقي التطعيمات، تحدث مراسل كل العرب أمير علي بويرات مع نائب رئيس بلدية أم الفحم السيد وجدي حسن جبارين.

وفي سياق انتشار الفيروس في المدينة، قال جبارين أن: "الكورونا عادت تضرب من جديد في كل أنحاء البلاد ومدينة أم الفحم جزء من هذهالبلاد، للأسف الشديد نسبة الإصابة بفيروس الكورونا ف5ي دالة تصاعدية بالمدينة، وحسب التحديث الأخير كانت تنشط في المدية 69 إصابة، إذ أن عدد المتواجدين في العزل بدأ يقل، لكن هذا لا يقول أنه تم تخطي المرحلة".

وجدي حسن جبارين - نائب رئيس بلدية أم الفحم


وبشأن جرعة التطعيم الثالثة، أوضح جبارين: "للأسف الشديد فإن نسبة المتطعمين للجرعة الثالثة من جيل 60 فما فوق قليل جدًا، والاَن حكومة سمحت لمن هم فوق سن الـ50 بتلقي التطعيم الثالث، وأيضًا نسبة الطلبة المتطعمين قليلة جدًا، حيث أننا نقترب من إفتتاح العام الدراسي الجديد وعدم التوّجه لتلقي التطعيم مقلق للغاية، لأنه من الممكن أن نصل إلى مرحلة أن تُغلق المدارس بسبب انتقال العدوى بين صفوف الطلبة، في ظل هذه الجائحة والطفرات الجديدة وهذا الحالة التي لا نريد أن نصل اليها".

وعن دور البلدية، أعرب: "نحن كبلدية نتابع الحالات بشكل مستمر، حيث إننا بتواصل دائم مع المسؤولين بهذا السياق، حيث أن غرفة الطوارئ تعمل بشكل متواصل، والمسؤولون يحاولون بشتى الطرق حث المواطنين على الالتزام".

بخصوص الخطوات التي ستتخذها البلدية لرفع الإقبال على التطعيم، قال جبارين: "سنعمل على عملية تشجيع للطلبة عن طريق محفزات، وأول خطوة ستكون حصول المتطعمين على بطاقة للدخول على معرض التزلج الذي سيقام في مدينة ام الفحم خلال الأيام القريبة، وبالطبع سنمنح من يتطعم بطاقة دخول مجانية".

وناشد جبارين المواطنين: "نناشد جميع المواطنين بالذهاب لتلقي التطعيمات، لأن التطعيم هو الوسيلة الوحيدة التي أثبتت نجاعتها، وإمكانية الخروج من هذه الجائحة، ومن أجل الحفاظ على صحة الجميع مهم الذهاب لتلقي التطعيمات، وعدم الإهمال في هذا الجانب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
249010.25
BTC
0.51
CNY