الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 14:02

نتنياهو يستقبل وزير الخارجية المصري: نرحب بمبادرة السيسي لدفع السلام

كل العرب
نُشر: 10/07/16 18:38,  حُتلن: 22:22

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو:

أرحب بالاقتراح التي طرحه مؤخرا الرئيس السيسي لدور قيادي مصري في إطار الجهود الرامية إلى دفع السلام مع الفلسطينيين وسلام أوسع في منطقتنا قدما

 وزير الخارجية المصري سامح شكري:

زياتي تأتي في إطار مبادرة الرئيس السيسي للوصول لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية ووضع حل نهائي يكون له آثار إيجابية علي المنطقة وشدد علي أن مصر مستعدة للمساعدة بإيجابية لتحقيق هذا السلام

استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكتبه في القدس وزير الخارجية المصري سامح شكري، حيث تأتي هذه الزيارة المفاجئة، والتي لم يعلن عنها من قبل، هي أول زيارة لوزير خارجية مصري لإسرائيل منذ العام 2007.


خلال اللقاء بين نتنياهو ووزير الخارجية المصري اليوم (تصوير - مكتب الصحافة الحكومي)

هذا، وقد وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه:"قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل لقائه اليوم مع وزير الخارجية المصري سامح شكري الذي عقد في مكتب رئيس الوزراء في أورشليم:"أيها وزير الخارجية شكري، يسرني استقبالك في أورشليم. تنعم دولتانا بالسلام منذ أن أقمنا معاهدة السلام التاريخية قبل 37 عامًا. إن معاهدة السلام الإسرائيلية المصرية ومعاهدة السلام الإسرائيلية الأردنية تعتبران حجر الأساس للاستقرار في المنطقة وذخرا حيويا بالنسبة لدولنا الثلاث. إنهما أيضا حجر الأساس لسلام إقليمي أوسع ولاستقرار أوسع نأمل تحقيقه. ولهذا الغرض أرحب بالاقتراح التي طرحه مؤخرا الرئيس السيسي لدور قيادي مصري في إطار الجهود الرامية إلى دفع السلام مع الفلسطينيين وسلام أوسع في منطقتنا قدما".

 وتابع نتنياهو بحسب البيان:"أدعو اليوم الفلسطينيين مرة أخرى إلى اعتماد المثال الشجاع الذي رسمته مصر والاردن والانضمام إلينا في مفاوضات مباشرة باعتبارها الطريقة الوحيدة التي نستطيع من خلالها التعامل مع جميع القضايا العالقة بيننا وتحويل رؤية السلام المبني على دولتين للشعبين إلى واقع. أرحب بك في أورشليم وأتطلع إلى المناقشات التي سنجريها. أهلا وسهلا بك"، إلى هنا نص البيان.

من جهته، قال وزير الخارجية المصري في المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنتانياهو، إنّ "زيارته لإسرائيل تأتي في إطار جهد مصري نابع من الشعور بالمسؤولية لتحقيق السلام لنفسها ولشعوب المنطقة وخاصة الشعب الفلسطيني الذي عاني من جراء هذا الصراع". وأضاف أنّ:"القيادة المصرية تدعم حل عادل وآمن للسلام في الشرق الأوسط ونحن جادون في تقديم كافة أشكال الدعم لتحقيق هذا الهدف"، كما قال.
هذا، وأكد شكري أنّ "زيارته تأتي أيضًا في إطار مبادرة الرئيس السيسي للوصول لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية ووضع حل نهائي يكون له آثار إيجابية علي المنطقة وشدد علي أن مصر مستعدة للمساعدة بإيجابية لتحقيق هذا السلام". وأشار شكري إلى أن امتداد الصراعات والنزاعات المسلحة في منطقتنا يهدد استقرارنا وشعودب المنطقة"، على حدّ تعبيره.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.72
GBP
243401.09
BTC
0.51
CNY