الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 21:01

والد المغدور محروس زبيدات: ابني أخرج فيلما عن جريمة قتل حصلت للمخرج وكأنه تنبأ بوفاته

أمين بشير -
نُشر: 21/04/13 14:17,  حُتلن: 18:41

موفق محروس زبيدات والد المرحوم:

محروس ابني لم يكن شاباً عادياً بل كان شابا نشيطا ويافعا ومليئا بالحركة رياضياً وفنانا خلوقاً

المرحوم عمل على توعية جيل الشبيبة والشباب لمكافحة العنف الأسري والعنف الجسدي في المجتمع العربي

الفيلم يتحدث عن أن مخرج الفيلم سيلقى حتفه قتلا ونتيجة لاعمال عنف وكأنه كان يكتب عن نفسه ويتحدث عن حاله في مجتمع تقطعت به اوصال العلاقات الاجتماعية

فاروق زبيدات القائم بأعمال رئيس بلدية سخنين:

قلبي يعتصر ألما وحزنا على فقدان ابننا الشاب محروس وعلى جميع شبابنا الذين يذهبون ضحية لمثل هذه الاعمال العنيفة

رئيس بلدية سخنين مازن غنايم:

العنف سرطان واذا لم نداويه ونقوم باستئصاله من جذوره في نهاية المطاف سيصل الى كل واحد فينا والمسؤولية جماعية

اقول لاخي موفق زبيدات والد الشاب المغدور واؤكد له اذا كنت في حيفا او في أي بلد انت ابن سخنين تربيت على ترابها واكلت من خيرها فسنكون معك

هي عبارات الحزن والفراق من والد يبكي على ابنه الذي راح ضحية عملية قتل غادرة من الخلف، هذا ما لمسه مراسل موقع العرب في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع موفق محروس زبيدات، ابن مدينة سخنين والذي سكن لسنوات في مدية حيفا، وعاد اليوم الى سخنين ليستقبل بعد ساعات جثمان ابنه محروس ليواريه تراب وثرى سخنين، وقد احتضنته سخنين وبكى معه العشرات لوعة الحزن والفراق.

وبادر موفق محروس زبيدات بار بالحديث عن ابنه محروس بالقول: "محروس ابني لم يكن شاباً عادياً بل كان شابا نشيطا ويافعا ومليئا بالحركة رياضياً وفنانا خلوقاً عمل على توعية جيل الشبيبة والشباب لمكافحة العنف الأسري والعنف الجسدي في المجتمع العربي، كان من نشطاء المحافظة على البيئة وداعمين للمحافظة على صحة الجسد، فكان رياضياً، وكان فنانا كونه اقدم على اخراج فيلم شبابي يتحدث عن العنف وهو ما زال قيد التصوير والتمثيل وخلال 8 اشهر كان مقرر انجازه. الفيلم يتحدث عن أن مخرج الفيلم سيلقى حتفه قتلا ونتيجة لاعمال عنف، وكأنه كان يكتب عن نفسه ويتحدث عن حاله في مجتمع تقطعت به اوصال العلاقات الاجتماعية، وراح ضحية عملية اجرام دنيئة، تعرض خلالها للطعن في عدة مواقع وعدة طعنات، وقد تجمهر عليه اكثر من شخص وقتلوه، كان ولدا مثالياً، وكانت رسالته ضد العنف وراح اليوم ضحية عنف عائلة. ذهب اليهم ليتحدث اليهم فقتلوه".


موفق محروس زبيدات والد المرحوم

القتل غدرا
ويحدثنا موفق زبيدات والد المغدور: "توجه ابني محروس للعائلة المجاورة للاستفسار عن امر ما فجوبه بطعنات من سكاكين وآلات حادة واجهزوا عليه، واخذوه غدرا ولاحقوه بعيدا عن البيت واكملوا طعنات وكلي أمل أن ينصفنا الله في الآخرة".

حزن وألم
من جانبه، قال فاروق زبيدات القائم بأعمال رئيس بلدية سخنين وقريب المغدور: "قلبي يعتصر ألما وحزنا على فقدان ابننا الشاب محروس وعلى جميع شبابنا الذين يذهبون ضحية لمثل هذه الاعمال العنيفة، وعدم مسؤولية شبابنا ولا اريد المبالغة والاهل ايضا يتحملون المسؤولية وعلى قادتنا في البلاد أن يصحوا من غفوة قد تؤدي بنا الى الهلاك، وعلينا أن نصحو وأن نقف وقفة رجل واحد لوقف هذا التصدع الذي حل بنا والاحزان التي تخلفها تلك الاعمال من ايتام وارامل وهذا ليس في مصلحة احد والاسباب سخيفة وخسيسة ولا يحق لنا أن نصل الى هذا الوضع".

الشرطة: اعتقلنا المشتبه الرئيسي ووالدته في جريمة قتل محروس زبيدات
المرحوم محروس زبيدات

قضاء وقدر
وأضاف: "باسم عائلة زبيدات وباسم أهلي في سخنين نتقدم بالتعازي للوالد ولعائلة المغدور، راجين الله أن يعوضهم خيرا ونحن ابناء ديانة نؤمن بالقضاء والقدر واذا جاء اجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون، ولكن الحكمة يجب أن نأخذ بها ولا نتعرض لمثل هذه الآلام. اقترحت على أهلي وبمشاركة رئيس البلدية مازن غنايم وعضو الكنيست مسعود غنايم والعقلاء والمسؤولين والقياديين في البلد تكوين لجنة وبعقد اجتماع لمناقشة الحدث وابعاده حتى نستخلص العبر ونتعرف على الوسائل للحد من تفشي هذه الظاهرة وكلي أمل من الله أن نتمكن من عبور هذا الحادث المحزن وأن نصحو من غفلتنا ونتحكم بامورنا وعقولنا ونقف وقفة رجل واحد لمنع مثل هذه الظاهرة المؤلمة لنا جميعا".

أعمال غير مسؤولة
وختم قائلا: "كلنا أمل أن يعوض العائلة صبرا، ونحن مع والد المغدور لتحمل المسؤولية تجاه العالة الصغيرة، ونشاطره احزاننا وتحكيم العقل والصبر والاعتماد على اهل الخير، وعدم الرد بأي عمل لا مسؤول".

سخنين حزينة
أما رئيس بلدية سخنين مازن غنايم فقال:"سخنين حزينة اليوم ومحروس ابن حبيبنا موفق زبيدات وابن سخنين كلها، وقد اعتادت سخنين على عدم التخلي عن ابنائها اينما وجدوا في كل مكان، وكلمة عتاب اهمسها لعائلة القاتل فعندنا عادات وتقاليد فنحن ابناء المجتمع العربي ولا يجوز لنا أن نعطي الجلاد جائزة، وكنت اتمنى من أهل القاتل الاتصال لأن في سخنين اناس عقلاء وكان الحري بتوجيه اناس الينا في سخنين ويقولوا حصل ما حصل اقل ما يمكن ان يقولوا ..لكم حق عندنا... ونحن اصحاب حق، وانا اليوم اقول لاخي موفق زبيدات والد الشاب المغدور، واؤكد له اذا كنت في حيفا او في أي بلد انت ابن سخنين تربيت على ترابها واكلت من خيرها فسنكون معك وسخنين موحدة بمسلميها ومسيحييها وعائلات واحزاب كلنا معك ومحروس ابننا كما هو ابنك وكل سخنين متألمة".

سرطان العنف
وأضاف غنايم: "العنف سرطان، واذا لم نداويه ونقوم باستئصاله من جذوره في نهاية المطاف سيصل الى كل واحد فينا والمسؤولية جماعية وليست فقط على فرد او مسؤول، ونقطع هذا السرطان الذي بدأ يستشري في مجتمعنا، ومجتمعنا فيه عادات وتقاليد جيدة وطيبة وبايدينا ممكن أن ننمي العنف وبأيدينا ممكن أن نقتلعه من جذوره ولا اعتقد أن الجميع يريدون اقتلاعه، وسخنين اليوم حزينة، وشاعرة بألم وحزن والديه وافراد العائلة فالمرحوم ابننا وعزيز على قلوبنا جميعاً، وللاسف صعب ان نقول "ان شاء الله تكون خاتمة الاحزان" لانه وكما يبدو كمجتمع عربي كتبت علينا الاحزان".


مازن غنايم رئيس بلدية سخنين يعزي والد المرحوم

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
227737.73
BTC
0.52
CNY