الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 15 / يوليو 05:02

بدعوة من المجلس العربي للعلاقات الخارجية- سفيرة كندا في زيارة إلى مدينة الناصرة

كل العرب
نُشر: 27/06/24 08:56,  حُتلن: 16:57

وصل إلى موقع العرب بيان جاء فيه: "أقيم يوم الثلاثاء الماضي، الخامس والعشرين من حزيران، بدعوة من المجلس العربي للعلاقات الخارجية، حفل استقبال لسفيرة كندا في البلاد ليسا آني ستادلبوير في فندق "الجولدن كراون" في الناصرة. شارك في هذا الحفل أعضاء من منتدى رجال وسيدات الأعمال العرب، ورئيس وأعضاء جمعية الصحة في المجتمع العربي. كما شاركت شخصيات فاعلة من الوسط الطبي، كرؤساء مستشفيات ومؤسسات طبية عربية مختلفة ورؤساء شركات اقتصادية تسعى إلى علاقات في أعلى المستويات مع دولة كندا".

وتابع البيان: "ألقى الصحفي خالد خليفة، رئيس المجلس العربي للعلاقات الخارجية، كلمة رحب بها بالسفيرة وطاقمها والملحق الاقتصادي الذي رافقها. أثنى على الدور الأخلاقي والقيم من الحرب الأخيرة، والدعم الواضح للرأي العام الكندي والمؤسسات الكندية المختلفة للشعب الفلسطيني، وموقف كندا الواضح في وقف الحرب الظالمة على الشعب الفلسطيني. وطالب بمزيد من العلاقات بين المواطنين العرب والمؤسسات الكندية المختلفة، وخاصة في مجال المؤسسات الطبية، حيث يعلم الجانب الكندي الدور الكبير للمرافق الطبية العربية في الناصرة والعدد المتزايد للأطباء العرب في هذه البلاد".

ووفق البيان: "ثم ألقى البروفيسور بشارة بشارات، رئيس جمعية تطوير الصحة في المجتمع العربي، كلمة رحب فيها بزيارة السفيرة إلى الناصرة وأعرب عن رغبته الجامحة في تطوير علاقات وتبادل خبرات بين المجتمع العربي ودولة كندا. وأضاف متمنياً أن يعم السلام في القريب العاجل وتفرج الأوضاع بشكل أفضل، حيث تتاح الفرص لنا ولمجتمعنا إلى مزيد من التعاون العلمي الأكاديمي في مجال الصحة والبعثات العلمية للأطباء العرب في كندا. كما طالب السفيرة بالعمل على إرسال بعثات في القريب العاجل تتقصى الحقائق لمزيد من التعاون بين الطرفين".

وحسب البيان: "قد شارك في الحفل عدد كبير من الشخصيات الفاعلة من الوسط الطبي والاقتصادي، وعلى رأسهم الدكتور فهد حكيم، الدكتور عوني يوسف، البروفيسور نائل إلياس، الدكتورة خزيمة خمايسة، الدكتور جريس حكيم، الباحث عوني زيداني، السيد رائد واكد، رجل الأعمال زياد ملحم، الدكتور راسم عبود، الدكتورة ليم فاهوم، الناشطة الاجتماعية حنان موسى، والمؤثرة برناديت، والباحث سليمان عبد الرحمن".

وأظهر البيان: "أبدت السفيرة الكندية سرورها الكبير على هذا اللقاء وحفل الاستقبال الحميمي لهذه الزيارة. وقالت إن السفارة الكندية تمتلك خططاً واسعة النطاق للتعاون مع المجتمع العربي في شتى المجالات، وخاصة في المجال الثقافي الأكاديمي والمجال الطبي، وإنها تنتظر قريباً وضع اللمسات الأخيرة لمثل هذا التعاون لكي يخرج إلى حيز التنفيذ، ويشمل بعثة استكشافية للأطباء ورجال الأعمال العرب لزيارة كندا من أجل وضع أسس التعاون بين الطرفين في القريب العاجل".

واختتم البيان: "شكر الصحفي خالد خليفة السفيرة وطاقمها على هذه الزيارة التي وضعت أسساً للتعاون بين السفارة والمجتمع العربي. كما طالب المشاركين بالعمل سريعاً على وضع ورقة عمل تهدف إلى مزيد من التبادل الثقافي، الطبي، والتجاري مع السفارة الكندية، بحيث نعمل في البداية على إرسال وفد من الأطباء وخبراء الصحة ورجال الأعمال إلى كندا في القريب العاجل. في نهاية الحفل، قدم خالد خليفة وبشارة بشارات درعاً تقديرياً لسعادة السفيرة في هذه المناسبة". إلى هنا نصّ البيان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.61
USD
3.94
EUR
4.69
GBP
226399.70
BTC
0.50
CNY