الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 13:01

المئات في مهرجان متساوون في حب رهط لدعم لذوي القدرات الخاصة

كل العرب
نُشر: 24/05/24 06:29,  حُتلن: 10:41

عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية رانية مرجية البيان التالي: "نظم المركز الجماهيري وبلدية رهط وقسم الرفاه الاجتماعي بالتعاون مع صندوق شاليم مهرجان "متساوون في حب رهط" الثاني لدعم ذوي القدرات الخاصة في رهط والنقب، حيث تخلل المهرجان الذي استمر على مدار يومين، فعاليات ترفيهية وورشات تربوية وعلاجية هدفت الى دمج وتطوير مهارات الطلاب ذوي القدرات الخاصة في المجتمع".

صور من المهرجان

وأشار البيان: "كما وتخلل المهرجان، لقاءات طلاب من ذوي القدرات الخاصة مع طلاب التعليم العادي، حيث شاهدوا وشاركوا في عروض ترفيهية مختلفة، وذلك بهدف التقرب من ذوي القدرات الخاصة والتعرف عليهم عن قرب.
هذا وكان قد شارك في المهرجان، أعضاء بلدية، ومدراء مدارس، ومفتشين من وزارة التربية والتعليم، ومدراء أقسام في بلدية رهط، ومنهم، عضو البلدية، السيد سلمان العتايقة، مسؤول ملف التربية الخاصة، وعضو البلدية ماجد الكملات، وعضو البلدية ومسؤول ملف الرفاه الاجتماعي، السيد هاشم أبو زايد، بالإضافة الى مدير قسم الرفاه الاجتماعي، السيد سعيد العبرة، ومدير المركز الجماهيري رهط، السيد فؤاد الزيادنة، والسيدة هنادي غبن، مديرة قسم رياض الأطفال في بلدية رهط ، اسلام التيهي".

وأردف البيان: "حيث شارك في المهرجان نحو 700 طفل وطفلة من ذوي القدرات الخاصة والتعليم العادي من مختلف أنحاء النقب. فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، قال: "رهط تشكل نقلة نوعية في خدمة هذه الشريحة، عشرات البرامج والفعاليات على مدار العام، هؤلاء الطلاب يتمتعون بطاقات إيجابية رهيبة، علينا دعمها واستكشاف مواهبهم من أجل تطويرها، هم جزءا من مجتمعنا وعلينا التكاتف جميعا من أجل خدمتهم".

وتابع البيان: "سعيد العبرة، مدير قسم الرفاه الاجتماعي، قال: "نشدّ على أيادي كلّ من يدخل الفرح إلى قلوب أفراد هذه الشرّيحة من أفراد المجتمع ويمدّ يد العون لهم، ويعاملهم كذوي تحديّات وليس كذوي احتياجات خاصّة".
وأضاف العبرة: "نعمل بتعاون كامل بين قسم الرفاه الاجتماعي والمركز الجماهيري لخدمة هذه الشريحة، هذه الشريحة هي من ترسم البهجة في قلوبنا، نحن مدينون لهم عن كل اللحظات الجميلة برفقتهم".


وأضاف البيان: "محمد القريناوي، مدير قسم القدرات الخاصة: " يسعدنا أن نرى هذا الحضور الكبير والمشاركة الفاعلة من قبل الجميع في مهرجان 'متساوون في حب رهط'. لقد كان هدفنا الرئيسي من تنظيم هذا المهرجان هو تسليط الضوء على أهمية دمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع، وتوفير منصة لهم للتعبير عن مواهبهم وقدراتهم المختلفة." وأكد محمد القريناوي على أن المهرجان لم يكن ليحقق هذا النجاح لولا تعاون وتكاتف جميع الأطراف المشاركة، وفي ختام بالشكر الجزيل لكل من ساهم في نجاح المهرجان المدراس وروضات والأهالي، والمتطوعين مؤكداً على أن هذا النجاح هو ثمرة جهود طاقم قسم القدرات الخاصة في المركز الجماهيري واشكر كل الموظفين المركز الجماهيري الذين ساهموا في هذا المهرجان معاً أكثر شمولية وتقبلاً للآخر، مجتمع يحتفي بالتنوع ويدعم الجميع بغض النظر عن اختلافاتهم". حسب البيان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.73
GBP
244823.39
BTC
0.51
CNY