الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

إفطار رمضاني على شرف السلك الدبلوماسي في مدينة الناصرة

كل العرب
نُشر: 29/03/24 13:08,  حُتلن: 19:02

وصل بيان لموقع العرب جاء فيه: "أقيم يوم الثلاثاء السادس والعشرين من مارس اذار 2024, في فندق الجولدن كراون في مدينة الناصرة الإفطار الرمضاني السنوي والذي دعي اليه مندوبين عن السلك الدبلوماسي في البلاد وعن مؤسسات المجتمع المدني. وشارك في هذا الافطار العديد من مندوبي السفارات الأجنبية والممثليات الدبلوماسية في البلاد وعلى رأسهم سفير كندا وسفير فيتنام وسفيرة كرواتيا ونائب السفير التركي إضافة الى العديد من المندوبين الدبلوماسيين من اوزباكستان كازاخستان والبانيا".

وتابع البيان: "وقد نظم هذا الإفطار المجلس العربي للعلاقات الدولية والذي يرأسه الصحفي خالد خليفة ورئيس منتدى رجال وسيدات الاعمال العرب رجل الاعمال السيد بسام طباجة. وكما نظمت جولة في البلدة القديمة في الناصرة لبعض من السفراء حيث زاروا عدة مواقع كالسرايا وكنسية القيامة والجامع الأبيض. وشارك أيضا بعض من الشخصيات العربية والذين القوا كلمات الترحيب بأعضاء السلك الدبلوماسي والشخصيات العربية".

وقال البيان: "رحب المتحدثون العرب بالضيوف قائلين ان هذا الإفطار والذي يعقد سنويا منذ عشرة أعوام سوف يستمر على الرغم من ظروف الحرب القاهرة في غزة. واضاف السيد بسام طباجة رئيس المنتدى، بانه من المهم تواصل مؤسسات المجتمع العربي المدني في هذه البلاد مع المؤسسات الدولية، حيث ان هذه العلاقات تمنح هذا المجتمع دعما وقوة إذا كان ذلك بزيارات متبادلة وتبادلا اجتماعيا ثقافيا واقتصاديا".

وجاء في البيان: "والقى رئيس بلدية كفر كنا المرتقب الدكتور يوسف عواودة كلمة في هذه المناسبة وشدد على أهمية التواصل لمجتمعنا العربي مع هذه الدول ونادى على ربط مزيد من العلاقات مع دول أخرى ممكن ان تخدم مجتمعنا ومدننا العربية خاصة في هذه الظروف. هذا والقى سفير فيتنام كلمة في هذه المناسبة حيث قال انه متأثر جدا لزيارة مدينة الناصرة خاصة في هذا الوقت في الشهر الفضيل، وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يقوم بزيارتها كسفير لفيتنام في البلاد".

واشار البيان: "والقى البروفيسور بشارة بشارات رئيس منتدى الأطباء العرب كلمة رحب فيها بالضيوف وشرح عن الأهمية الصحية لهذا الشهر الفضيل وتزامنه مع أعياد البشارة واحد الشعانين. وشدد على ربط العلاقات والتبادل الثقافي مع العديد من هذه الدول. والقى سفير كندا كلمة بهذه المناسبة حيث عبر عن شكره للجميع بالاستقبال الحافل والدافئ في حفل الإفطار والجولة التي قام بها في مدينة الناصرة، ووعد بربط المزيد من العلاقات مع الوسط العربي. والقت سفيرة كرواتيا كلمة بهذه المناسبة عبرت عن سرورها الكبير وحبها لمدينة الناصرة وقالت انها متأثرة بزيارة المدينة بهذا الشهر الفضيل ومقابلة العديد من الشخصيات العربية حيث وجهت لهم الدعوة لزيارة كرواتيا قريبا".

واشار البيان: "وبعد ذلك القى نائب السفير التركي والذي شارك بطاقم موسع في هذا الحفل عبر فيها عن سروره الجم بالمشاركة في مثل هذا الإفطار. ووعد بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والاقتصادي في الوسط العربي حيث يذكر انه قدم من تركيا قبل مدة وجيزة. ورحب أيضا رئيس مجلس كفر ياسيف السابق السيد شادي شويري بالحضور واكد على أهمية التواصل مع المؤسسات الدولية".

واختتم البيان: "حيث يعتبر إطار الإفطار الجماعي وزيارة الوسط العربي عنصرا مهما من التعارف. والقى السيد خالد خليفة كلمة رحب فيها بالجميع شاكرا الضيوف الذين قدموا خصيصا من مركز البلاد والذين عبروا عن تضامنهم مع المجتمع العربي ووعدوا بمزيدا من التعرف والتعاون مع مؤسسات وشخصيات المجتمع المدني في البلاد". الى هنا نص البيان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY