الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 23 / فبراير 00:02

وزير الخارجية اللبناني: فرنسا حذرت لبنان من حرب قد تشنها إسرائيل

كل العرب
نُشر: 06/02/24 19:32,  حُتلن: 09:29

صرح وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب، أن نظيره الفرنسي ستيفان سيجورني حذّر من أن إسرائيل قد تشن حربا "لإعادة سكان المنطقة الشمالية إلى منازلهم".

وقال بو حبيب اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني في إطار جولة في المنطقة شملت إسرائيل: "حذرَنا (سيجورني) من أن الإسرائيليين قد يقومون بحرب، يعتبرون أنها لإعادة (سكان المنطقة الشمالية) إلى منازلهم".

وتابع بو حبيب: "قلنا للفرنسيين إننا لا نريد حربا مع إسرائيل"، بل "نريد اتفاقا بواسطة الأمم المتحدة والفرنسيين والأميركيين.. نريد اتفاقا معهم على (ترسيم) الحدود".

وتفاقم الوضع في جنوب لبنان بعد بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، حيث يتبادل الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" اللبناني القصف على طول الحدود.

وفي وقت سابق، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إن إسرائيل لم تحترم القرار الدولي 1701 وأن لبنان سجل 35 ألف خرق إسرائيلي للقرار بينها انتهاك سيادة لبنان الجوية والبرية والبحرية.

وأكد ميقاتي أن "لبنان ملتزم بقرارات الأمم المتحدة، بما فيها القرار 1701، الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار ونشر الجيش في جنوب لبنان، كما أن الحكومة تعمل مع قوات اليونيفيل للحفاظ على الاستقرار في المنطقة ومنع أي تصعيد إضافي للتوتر".

مقالات متعلقة

3.64
USD
3.94
EUR
4.61
GBP
186856.97
BTC
0.51
CNY