الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 22 / مايو 01:02

سفير فيتنام يحل ضيفا على منتدى رجال الاعمال في كفر كنا وكفر مندا

كل العرب
نُشر: 17/01/24 16:00,  حُتلن: 21:40

بدعوة من منتدى رجال الاعمال العرب في الناصرة والمجلس العربي للعلاقات الخارجية ، زار اول امس سفير فيتنام السيد ترانغ وطاقم السفارة مدينة كفر كنا، حيث اجتمعوا العديد من الشخصيات الفاعلة في الوسط العربي التي تعمل في اطار منتدى رجال وسيدات الاعمال العرب بكل ما يتعلق بحقل التجارة الدولية.

وتعتبر زيارة السفير وطاقمه الأولى من نوعها الى مدينة كفر كنا، وجاءت هذه الزيارة بمبادرة من منتدى رجال الاعمال العرب وسفارة فيتنام في البلاد من اجل زيادة أواصر العلاقات الاقتصادية بين المجتمع العربي ودولة فيتنام بحيث ان فيتنام ترى في المجتمع العربي أهمية خاصة من حيث زيادة وتطوير العلاقات على كافة المستويات مع الوسط العربي وخاصة بعد تعاظم دورها الاقتصادي العالمي لفيتنام، في اسيا وفي باقي دول العالم.  

وتم استقباله بحفاوة وتكريم من قبل الشخصيات الفاعلة.

والقى السيد بسام طباجة رئيس منتدى رجال الاعمال، كلمة في هذه المناسبة، عبر فيها عن فرحه وسروره لزيارة السفير الى مدينة كفر كنا وشكر السفير على هذه الزيارة التي أتت الى دعم الوسط العربي لإقامة مجلس إدارة الحلال الذي أقيم في فيتنام قبل عام والذي يهدف الى تصدير المواد الغذائية الى العالم العربي والإسلامي والناصرة.

 وعبر السيد بسام طباجة عن سعادته بدعوة سفير فيتنام لأعضاء المنتدى لزيارة فيتنام في الربيع المقبل  للتعاون في هذا الاطار، حيث ان هنالك إمكانيات الضخمة للتعاون التجاري مع فيتنام بكل ما يتعلق بالاستيراد والتصدير،  الاستثمار، والسياحة، في حقول  المواد الغذائية، الأجهزة الالكترونية، الألبسة، الأحذية، ومواد البناء، والطاقة الشمسية.

والقى الصحفي خالد خليفة الذي دُعي الى هذه الزيارة كلمة في هذه المناسبة شرح فيها العلاقات التاريخية بين فيتنام والوسط العربي واهميتها والتي بدأت قبل 10 أعوام، حيث زارها منذ تلك الفترة أكثر من 10000 عربي زاروا فيها المواقع التاريخية والسياحية هناك.

كما شدد على أهمية دور السفير ترانغ في اهتمامه البالغ والواسع في الوسط العربي، حيث انه شارك في العديد من المؤتمرات التي عقدت في الناصرة وحيفا، وساعد الكثير في ربط أواصر الصداقة بين فيتنام والوسط العربي.

وذكر الصحفي خليفة انه قام بزيارة فيتنام بأكثر من 10 مرات خلال الأعوام العشرة  الماضية.

هذا وعقد حفل الاستقبال في بيت رجل الاعمال السيد  امين ناصر والذي رحب بالسفير ودعا رئيس البلدية السيد عز الدين امارة الى حفل الاستقبال هذا الذي عُقد في بيته العامر، حيث شارك أيضا عدد من كبار رجال الاعمال العرب والشخصيات الفاعلة في كفر كنا.

وبعد حفل الاستقبال هذا قاموا بجولة في الكنيسة والبلدة القديمة في كفر كنا، حيث استقبلهم الكاهن حجار والذي شرح لهم الأهمية التاريخية وقدسية هذه الكنيسة عند المسيحية، كونها اقدس رابع مكان في العالم بعد القدس وفاتيكان وبيت لحم.

ووعد السفير ان يطلع الطوائف المسيحية في فيتنام والتي يبلغ عددها اكثر من 6 مليون نسمة عن هذه الكنيسة المقدسة،

وقد اطلع السيد ربيع خشيبون الوفد على الأهمية التاريخية لكفر كنا، وتبادلوا الأفكار حول تعزيز التبادل السياحي بين فيتنام والوسط العربي . وفي حفل الغداء، والذي عقد في مدينة كفر مندا ، شارك أيضا رئيس المجلس المحلي السيد علي خضر في حفل الغداء وقد قدم السفير له هدية تذكارية عبر فيها عن امتنانه للاستقبال الحافل الذي حظي به هو وطاقمه في زيارة الوسط العربي ودعا السيد علي خضر لزيارة السفارة وبعدها لزيارة فيتنام.

هذا وشارك السيد عبدالكريم فطوم والسيد زياد ملحم والسيد ماهر عابد ورجل الاعمال امين زعرورة في حفل الغداء هذا، حيث القوا أيضا كلمات ترحيبية لسعادة السفير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
256503.78
BTC
0.51
CNY