الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 03 / مارس 11:02

إصدار موسوعة الشعراء العرب المعاصرين باللغة الإنجليزية للأديب والباحث البروفيسور جمال أسدي

كل العرب
نُشر: 11/01/24 10:06,  حُتلن: 16:04

إصدار موسوعة الشعراء العرب المعاصرين باللغة الإنجليزية للأديب والباحث البروفيسور جمال أسدي

وصل بيان جاء فيه: "صدرت أخيرًا عن دار النشر Austin Macauley Publishers موسوعة شاملة وغنية باللغة الإنجليزية بعنوان "المختارات الشاملة للشعراء العرب في أوائل القرن الحادي والعشرين"، بقلم البروفيسور جمال أسدي، ابن بلدة دير الأسد الجليلية. الكتاب يقع في 396 صفحة ويباع بتكلفة 68 دولارًا بغلاف مقوى وبسعر ٤٨ دولارًا بغلاف عادي، ويوزّع على يد كبار دور النشر العالمية".

الباحث البروفيسور جمال أسدي

ووفي البيان: "يقول بروفيسور أسدي حول كتابه: "تقدم المختارات الشاملة للشعراء العرب في أوائل القرن الحادي والعشرين نسيجًا غنيًا من الأصوات من العالم العربي، متجاوزة حدود الجغرافيا والتاريخ والثقافة. ينسج هؤلاء الشعراء فسيفساء متنوعة ومعقدة لا تعكس فقط العالم العربي متعدد الأوجه بما لا يحصى من الأديان. والفروق الدقيقة السياسية والثقافية ولكنه يعرضهم أيضًا كمواطنين عالميين مستنيرين ورحيمين". وأضاف: "هذه المجموعة تمنح القارئ تجربة أدبية فريدة، تمكّنه من الانغماس فيها ليكتشف القلب النابض بالحياة وروح الشعر العربي المعاصر."

وتابع البيان: "البروفيسور جمال أسدي، هو أديب وباحث ومترجم، نشر عشرات الأعمال والاصدارات والتي تنوّعت بين مقالات ومؤلفات شعرية وقصصية وكتب وغيرها. والى جانب نشاطه الأدبي، فإنّ ب. أسدي هو باحث واكاديميّ شغوف تتركّز ابحاثه في الأدب الأمريكي الحديث، الأدب الأمريكي اليهودي الحديث، الشعر الميتافيزيقي، أدب عصر النهضة، الأدب الصوفي، الأدب والشعر العربي الحديث، والشعر والرواية الفلسطينية الحديثة".

إصدار موسوعة الشعراء العرب المعاصرين باللغة الإنجليزية

واختتم البيان: "كان قد حصل البروفيسور جمال السعدي على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والتعليم في جامعة بن غوريون ودرجة الماجستير في اللغة الإنجليزية في جامعة حيفا. فيما حصل على درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي من جامعة نيوكاسل. ويشغل البروفيسور جمال أسدي منصب رئيس قسم اللغة الإنجليزية في كلّية سخنين الاكاديميّة منذ سنوات وهو رئيس وحدة اللغة الإنجليزية في اللقب الثاني بالكلية". إلى هنا نصّ البيان

مقالات متعلقة