الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / يوليو 17:01

جند الخلافة تتبنى هجوم تولوز وتحذر: إراقة دماء المسلمين لن تمر دون عقاب

كل العرب
نُشر: 23/03/12 08:53,  حُتلن: 13:51

كتيبة "جند الخلافة" في بيانها:

المجاهدون في كل مكان عازمون على الثأر لكل نقطة دم أريقت ظلماً وعدواناً في فلسطين وأفغانستان وغيرها من بلاد المسلمين

أحد فرسان الإسلام وهو أخونا يوسف الفرنسي نسال الله أن يتقبله انطلق في عملية هزّت أركان الصهيو-صليبية في العالم كله وملأت قلوب أعداء الله رعباً

نحن إذ نعلن مسؤوليتنا عن هذه العمليات المباركة نقول إن ما تقوم به إسرائيل من جرائم في حق أهلنا على أرض فلسطين الطاهرة وفي غزة لن يمر من دون عقاب

تبنّت جماعة متشددة تطلق على نفسها اسم كتيبة "جند الخلافة" مسؤولية الهجمات التي شنّها الفرنسي من أصل جزائري محمد مراح في تولوز، وأدت إلى مقتل 4 أشخاص، أمام مدرسة يهودية. وقالت الجماعة، التي وقعت البيان، الذي نشرته مواقع إلكترونية متشددة، باسم "سرية طارق بن زياد، كتيبة جند الخلافة" إنه في 19 مارس "انطلق أحد فرسان الإسلام وهو أخونا يوسف الفرنسي نسال الله أن يتقبله، في عملية هزّت أركان الصهيو-صليبية في العالم كله وملأت قلوب أعداء الله رعباً".

 
الفرنسي من أصل جزائري محمد مراح

وأضاف البيان "نحن إذ نعلن مسؤوليتنا عن هذه العمليات المباركة، فإننا نقول إن ما تقوم به إسرائيل من جرائم في حق أهلنا على أرض فلسطين الطاهرة، وفي غزة على وجه التحديد، لن يمر من دون عقاب. والمجاهدون في كل مكان عازمون على الثأر لكل نقطة دم أريقت ظلماً وعدواناً في فلسطين وأفغانستان وغيرها من بلاد المسلمين". ودعا البيان الحكومة الفرنسية إلى "إعادة النظر في سياساتها تجاه المسلمين في العالم والى التخلي عن نزعتها العدوانية ضد الإسلام وشريعته، لأن مثل هذه السياسة لن تجلب لها إلا الويل والدمار".

موعدنا معكم قريب
وتوجه إلى اليهود بالقول "لا يغرّنكم ما أنتم عليه، فوالله إن لنا معكم لقاء نتشوق إليه أكثر مما نتشوق لأن تزف إلينا أجمل العرائس في هذه الدنيا، وموعدنا معكم قريب وسيهولكم ما تجدون من أمرنا بإذن الله".

الانتقام لأطفال فلسطين
وكانت الجماعة قد تبنت في السابق هجمات في كزاخستان وأفغانستان. وكانت السلطات الفرنسية قد أعلنت مقتل الفرنسي من أصل جزائري محمد مراح المتهم بالوقوف خلفّ هجمات تولوز ومونتوبان بعد حصار استمر أكثر من 30 ساعة لشقته. وكان وزير الداخلية الفرنسي فرنسوا غيان قال إن المهاجم يزعم أنه جهادي مرتبط بالقاعدة ويريد الانتقام لأطفال فلسطين. وأفادت تقارير إعلامية فرنسية أن مراح كان قد أوقف في أفغانستان في السابق.

الإعتداء على المدرسة اليهودية
يذكر أن مراح متهم بفتح النار يوم الاثنين الماضي أمام مدرسة يهودية ما أدى إلى مقتل أستاذ تعليم ديني وولديه وطفلة أخرى. وأتى الحادث بعد مقتل جنديين فرنسيين بإطلاق نار في مدينة مونتوبان المجاورة ومقتل جندي فرنسي قبلها في تولوز. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.63
USD
3.94
EUR
4.68
GBP
239451.67
BTC
0.50
CNY