اخبار محلية

لأول مرة في النقب: 800 متدرب في مشروع ستارت-أب الآن لمبادرات اقتصادية واجتماعية

ياسر العقبي 14:53 04/07 | النقب
حمَل تطبيق كل العرب

في أجواء تنافسية حماسية شارك طلاب يونستريم النقب الأسبوع الماضي، في مسابقة نصف النهائي في المركز الجماهيري رهط في مشروع "ستارت-أب الآن" لعرض مبادرات اقتصادية واجتماعية مميزة في مجال الهاي-تك.

جرت المسابقة بحضور رؤساء من السلطات المحلية العربية، والمفتش على المدارس الثانوية الاستاذ سالم القريناوي، ومفتش التعليم اللامنهجي د. جبر أبو القيعان، ومسؤول ملف التربية والتعليم في بلدية رهط نائب رئيس البلدية فيصل الهزيل، مدراء أقسام التربية والتعليم في المجالس المحلية، مدير قسم المجتمع والجمهور في سلطة البدو عثمان أبو عجاج، مدير عام يونستريم اساف فايس ومدراء المدارس – حيث تم عرض مبادراتهم الاقتصادية والاجتماعية منها أمام لجنة تحكيم خبيرة من النقب، من رجال وسيدات أعمال، وقياديين وقياديات ورجال هايتك ومبادرين.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

تم في هذه المسابقة عرض 25 مبادرة التي عملوا على تطويرها خلال السنة بدايةً من تعريف المبادرة، ما هي ومن ثم الانتقال إلى ورشات التفكير الابداعي والتفكير من جديد ثم مرحلة العصف الذهني حتى أن توصلوا الى مجموعة أفكار تم عرضها أمام لجان GO NO GO ومن هناك خرجوا للعمل على مسح سوق وجدوى اقتصادية.

وفي نهاية الفحص قامت لجنة التحكيم التي كان من بينها رئيس معهد النقب-أجيك خير الباز، ويوسف أبو جعفر وشفاء الصانع وأمل النصاصرة وحنان القريناوي بأختيار الطلاب الفائزين على النحو التالي:

*المكان الاول مدرسة عمال أ تل السبع - تطبيق elect clean لتشجيع النظافة في البلاد.

*المكان الثاني - الفاروق كسيفة وتطبيق Tamegal لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على الكلام.

*المكان الثالث مجموعة النور حورة :My First Pencil قلم تعليمي يساعد على تصحيح الاخطاء الإملائية

*المكان الرابع مجموعة مدرسة النخيل وتطبيق blood application

*المكان الخامس مجموعة مدرسة أجيال عرعرة وتطبيق Med watch

وشكر القائمون على هذا اليوم الطلاب على مشاركتهم ومدراء اقسام التربية والتعليم الأستاذ خليل أبو رقيق، الدكتور على الهزيل، الاستاذ علي الهواشلة، الاستاذ عمر أبو عصا، الدكتور طلب الأسد، الاستاذ رياض القريناوي، وكذلك فؤاد الزيادنة مدير المركز الجماهيري رهط الذي استضاف الحدث.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio