اخبار محلية

الناصرة: مشروع البسطة يُنعش الاقتصاد المحلي في البلدة القديمة بأجواء رائعة

رغدة بسيوني- كل 10:17 21/06 | الناصرة والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

انطلق يوم أمس الأحد مشروع البسطة، وهو بمبادرة جمعية بليبل، حيث كان يوم أمس هو يوم الأحد الاول للمشروع والذي سيمتد لثلاثة أيّام أحد آخرين 27.06 و04.07 و11.07، ويهدف هذا المشروع لدعم الاقتصاد المحلي والصناعات المحلية على اختلافها، أما هدفه الثاني فهو توجيه القوّة الشرائية نحو البلدة القديمة لإنعاشها وإحيائها من جديد.

ولاقى المشروع إقبالا واسعًا من قبل أهالي الناصرة والبلدات المُجاورة الذين حضروا خصيصًا ليشاركوا بدعم المصالح المشاركة بهذا المشروع، وهي مصالح من مجتمعنا العربي والتي تُقدّم منتوجات مختلفة، وقسم كبير منها من انتاج نصراوي، وقدّمت الفنانة رلى عازر ابنة الناصرة بعض الأغاني الوطنية والنصراوية احتفاء بهذا اليوم.

يُشار إلى أنّ جمعية بليبل التي أشرفت على هذا المشرع هي مساحة شبابية تعاونية موجودة في البلدة القديمة في الناصرة، مستقلة ومسجلة كجمعية غير ربحية. حيث بدأت نشاطها معتمدة على روح الجماعة ومؤمنة بمبدأ العمل والحركة هادفة إلى ترسيخ قيمة التطوع في سوق الناصرة لأنه "ما بعمر البلد إلا شبابها". وتعمل هذه الجمعية على تفعيل وإدارة برامج في البلدة القديمة في لرفع مكانة الناصرة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي واضعه نصب أعينها عدد من الأهداف وعلى رأسها إحياء سوق الناصرة وإنعاشه بإرثه الحضاري والتاريخي.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio