عربية وعالمية

بريطانيا تعلن مجددًا: اكتشاف طفرة كورونا أخرى جاءت من جنوب إفريقيا - أكثر عدوى من سابقاتها

كل العرب 18:47 23/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

وزير الصحة البريطاني مات هانكوك :

الفيروس المتحور الجديد مقلق للغاية لأنه أكثر قابلية للانتقال ويبدو أنه قد تحور أكثر من الفيروس المتحور الذي ظهر قبل أيام في بريطانيا

أعلن وزير الصحة البريطاني، مساء الأربعاء، أن باحثين في بلاده اكتشفوا طفرة كورونا أخرى جاءت من جنوب إفريقيا، مشيرا الى أنها " أكثر عدوى من سابقاتها".

وقال الوزير مات هانكوك في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة في داونينغ ستريت، الأربعاء، "إن الحالتين هما على اتصال بأشخاص قدموا للبلاد من جنوب أفريقيا خلال الأسابيع القليلة الماضية". واوضحه أنه "وتم وضع كل من أولئك الذين لديهم فيروس كورونا المتحور الجديد ومن خالطهم في الحجر الصحي"، وفقا لما نقلته وكالة "سكاي نيوز".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وزير الصحة البريطاني مات هانكوك

وصرّح هانكوك بالقول: "هذا الفيروس المتحور الجديد مقلق للغاية لأنه أكثر قابلية للانتقال ويبدو أنه قد تحور أكثر من الفيروس المتحور الذي ظهر قبل أيام في بريطانيا".

وأضاف أنّ:" الحكومة البريطانية ممتنة بشكل لا يصدق لحكومة جنوب أفريقيا على دقة الأبحاث العلمية لديها، والانفتاح والشفافية التي تصرفت بها، كما فعلنا عندما اكتشفنا فيروسا متحورا جديدا هنا".

وكان قد أعلن عن اكتشاف السلالة الجديدة الأولى من الوباء في وقت سابق من ديسمبر الجاري، الأمر الذي أثار ذعرا عالميًا أدى إلى عزل بريطانيا عن العالم، بعدما أغلقت العشرات الدول الرحلات والمجال الجوي أمام الرحلات البريطانية.

يذكر أخيرا أنّه لا يزال العالم كله منخرطًا في التكيف مع الموقف وتقييمه في ضوء الكشف عن الطفرة السابقة التي تم اكتشافها في المملكة المتحدة، والتي تبين أنها معدية أكثر من كورونا العادي الذي عرفه العالم!

بريطانيا اليوم - رويترز 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio