اخبار محلية

معهد زولات: لماذا تخفي الحكومة بروتوكول مجلس الوزراء كورونا؟

كل العرب 00:05 27/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

 

معهد زولات " للمساواة وحقوق الإنسان:

 إن "حجاب السرية" الحكومي ينتهك الحقوق ويعرض حياة البشر للخطر

 ينشر قسم النظام والحكومة في معهد زولات اليوم ورقة سياسة تنفيذية تنص على ما يلي:

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

 يجب أن يُمنح الكنيست صلاحية حماية حق الجمهور في المعرفة ، حيث أنه هو الذي سيخول الحكومة فرض السرية على محاضر اللجان الوزارية.

 المادة 35 من القانون الأساسي: تنص الحكومة على أن تقرر الحكومة بنفسها أي اجتماعاتها أو اجتماعات لجانها الوزارية ستعرض للجمهور والتي ستبقى تحت ستار السرية لمدة 30 عاما.  من أجل حماية حق الجمهور في المعرفة ، تقترح الورقة السياسية في آلية تنقل هذه السلطة إلى هيئة تمثل مواطني إسرائيل - الكنيست.

 • سينشئ التعديل المقترح للقسم 35 قسمًا جديدًا بموجبه: سيكون هناك سرية وحظر على الإعلان في اجتماعات الحكومة واللجان الوزارية المحددة مسبقًا في الأمور المتعلقة بأمن الدولة أو علاقاتها الخارجية.

 • بالنسبة للقضايا الأخرى التي لا تتعلق بالمجالات الحساسة ، إذا أرادت الحكومة تحديدا أن محضر مناقشة لجنة وزارية معينة تظل سرية ، فسيتعين عليا عرض الأمر على الكنيست بكامل هيئته للموافقة عليه ، وتمريره بأغلبية (61 عضو كنيست أو أكثر).

  عينات عوفاديا الرئيس التنفيذي لمعهد زولات: "قرار الحكومة بمنع نشر محاضر اجتماعات مجلس الوزراء كورونا لمدة 30 عاما كشف عن فشل هيكلي فيه انتهاك خطير لحق الجمهور في المعرفة.  إخفاء عمليات اتخاذ القرار في مجلس الوزراء ، في مثل هذا الوقت الحرج ، لا يعطي التعاون المطلوب من الجمهور لإنقاذ الأرواح.  ويشير حظر نشر محاضر مجلس الوزراء ، وكذلك مداولات اللجان الوزارية الأخرى ، إلى سياسة حكومية فاشله تعمل على إخفاء المعلومات عن الجمهور وتضعف قدرة المواطنين على انتقاد قرارات الحكومة ".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio