اخبار محلية

وفد اماراتي بزيارة أولى الى اسرائيل بعد توقيع معاهدة السلام

كل العرب 11:02 20/10 |
حمَل تطبيق كل العرب

يتوجه، اليوم، الثلاثاء وفد من حكومة دولة الامارات الى اسرائيل، وهذا لبحث فرص الاستثمار والتبادل التجاري والتكنولوجيا المتقدمة بين الدولتين. يضم الوفد: وزير الدولة للشؤون المالية حميد الطاير، وزير الاقتصاد عبيد بن طوق، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية عمر غباش .

وهذه الزيارة الأولى لوفد امارتي الى اسرائيل بعد توقيع معاهدة السلام، في كلمة خلال قمة الأعمال للاتفاق الإبراهيمي للسلام في أبوظبي، وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية عبيد الطاير، معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، بالإنجاز التاريخي الذي سيحقق منافع اقتصادية وأمنية في مختلف المجالات.

كما وقال الطاير إن معاهدة السلام هي نقطة بداية لرؤية جديدة يمكن تحقيقها من أجل مستقبل أفضل للمنطقة. وأضاف أن الاتفاق يمثل انجازا تاريخيا للإمارات العربية المتحدة وإسرائيل والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق "سيحقق منافع أمنية واقتصادية وكذلك منافع في مختلف المجالات، الإمارات تؤمن بأنها خطوة مهمة جداً للوصل للرفاهية والسلام".

من جانبه، أكد وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، أن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، ستضع أسسا عظيمة للنمو الاقتصادي لجميع دول المنطقة خلال المرحلة المقبلة. وأشار إلى أن "المعاهدة الإبراهيمية بين الإمارات وإسرائيل بنيت على أساس تعزيز أمن المنطقة وتحقيق رفاهية اقتصادية لجميع الدول، في غياب محاولات لتحقيق السلام في المنطقة لأكثر من 25 عاما". هذا وشدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب على ضرورة اتخاذ مقاربة جديدة ترتكز على إجراء مفاوضات بناء على رغبة الطرفين خلق فرص للابتكار وتحقيق رفاهية الشعوب.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio